تعليم جنوب سيناء: تزويد لجان امتحان الثانوية بالمراوح لارتفاع درجات الحرارة

آخر تحديث: الجمعة 3 يونيو 2016 - 11:31 م بتوقيت القاهرة

كتبت _ رضا الحصرى

رفعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء حالة الطوارىء ودرجة الاستعداد إلى القصوى لانطلاق امتحانات الثانوية العامة غدا السبت.

وأكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء على أنه تم تزويد جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بالمراوح نظرا للارتفاع الشديد فى درجات الحرارة كما تم توفير طبيب بكل لجنة عامة.

وأعلن «سويلم» عن أنه سيتم تطبيق قانون الغش الجماعى لسنة 2015 والذى ينص على أنه من يغش أو يحاول الغش أو يساعد على الغش يعاقب بسنة حبس وغرامة تتراوح من 20 الى 50 ألف جنيه، مشيرا إلى أن القانون سوف يطبق على الطالب أو ولى الأمر أو المعلم «أى من يحاول أو يساعد على الغش داخل لجان الامتحان».

وتابع: أنه بناء على قرار وزير التربية والتعليم سوف يتواجد بكل لجنة عامة عضو قانونى حتى يتعامل مع المشكلات التى من الممكن أن تطرأ خلال الامتحانات.

وأوضح سويلم أنه تم تشكيل غرفة عمليات عامة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة تتواصل مع جميع اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، كما ستتواصل مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم على مدار 24 ساعة، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول للتعاون مع 14 من الهيئات والمديريات الأخرى منها ديوان عام المحافظة والتموين و الكهرباء و الصحة ومديرية الأمن والتأمين الصحي وشركة المياه وغيرها لتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين وحل كافة المعوقات.

وأشار إلى أنه تم تسكين رؤساء اللجان والملاحظين بالاستراحات حيث تم إعداد 8 استراحات لاستقبال العاملين بامتحانات الثانوية العامة وتم تجهيزها بكافة المستلزمات التى تعمل على راحة الملاحظين.

وتابع: تم تجهيز 6 لجان لاستقبال ما يقرب من 580 طالب وطالب للثانوية العامة منهم 307 بلجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات بمدينة الطور و81 بلجنة مدرسة جيل أكتوبر بمدينة شرم الشيخ و57 بلجنة مدرسة أبو رديس الثانوية بمدينة أبو رديس و63 بلجنة مدرسة عبد المنعم رياض برأس سدر و42 بلجنة مدرسة فاطمة الزهراء بمدينة دهب و 29 بمدرسة نويبع الثانوية بمدينة نويبع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved