غدا.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بالقليوبية وسط «إجراءات أمنية مشددة»

آخر تحديث: الجمعة 3 يونيو 2016 - 5:45 م بتوقيت القاهرة

كتب – إبراهيم جودة :

ينطلق السبت، ماراثون امتحانات الثانوية العامة النظام القديم بمحافظة القليوبية وسط إجراءات أمنية مشددة حول اللجان.

وقالت ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم إن جميع اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب حيث تم المرور عليها والتأكد من تجهيزها وتوافر فيها جميع مقومات الامتحانات والتهوية الجيدة، فضلا عن تأمين اللجان والكنترول المركزي والمطبعة السرية وخطوط نقل الأسئلة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية.

وأشارت إلى أن 32 ألفا و574 طالبا و1665 طالب خدمات يؤدون الامتحانات نهاية العام داخل 75 لجنة على مستوى المحافظة، مؤكدة أنه تم التنبيه على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة وتنفيذ التعليمات الخاصة بالأمن والخطط الموضوعة لتأمين الامتحانات والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.

وتابعت أنه تم أيضا تجهيز الاستراحات الخاصة لاستقبال الملاحظين المغتربين وعددهم 24 على مستوى 12 إدارة تعليمية بواقع 12 للرجال و12 للسيدات، لضمان راحة المعلمين المنتدين للعمل بلجان الامتحانات وتوفير كافة المستلزمات واحتياجات المعيشة بها وتزويدها بالمرواح ومبردات المياه وغيرها.

من جانبه قال عادل عطية مدير عام إدارة التعليم العام بالمديرية إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية أمن القليوبية لتأمين لجان الامتحانات واللجان وخطوط نقل الأسئلة وأوراق الإجابات والاستراحات والمراقبين والطلاب فضلا عن اتخاذ كافة احتياطات الأمن داخل وخارج اللجان.

وتابع أنه لأول مرة تم الاستعانة بعضو قانونى داخل اللجان للتعامل مع أي حالات أو مشكلات طارئة مشيرا إلى أنه تم أيضا رفع حالة الطوارئ بجميع قطاعات المديرية فضلا عن توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة والكهرباء لتوفير الخدمات الصحية والإسعاف وتأمين عدم انقطاع التيار الكهربائي وتوفير الخبز للملاحظين المغتربين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved