سويسرا تتعادل مع اسبانيا استعدادا للمونديال

آخر تحديث: الأحد 3 يونيو 2018 - 11:23 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

 

فرض المنتخب السويسري التعادل 1 / 1 على مضيفه منتخب إسبانيا في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الأحد، في إطار استعداداتهما للمشاركة في نهائيات كأس العالم، التي ستنطلق بروسيا منتصف الشهر الجاري.

 

رغم أن المنتخب الإسباني كان الطرف الأفضل في المباراة، التي جرت على ملعب (لاسيراميكا) معقل فريق فياريال الإسباني، لكن لاعبوه أهدروا فرصة تحقيق انتصار ضخم، بعدما تباروا في إضاعة الفرص السهلة التي سنحت لهم على مدار شوطي المباراة.

 

بادر منتخب إسبانيا بالتسجيل عن طريق لاعبه ألفارو أودريزولا في الدقيقة 29، قبل أن يحرز ريكاردو رودريجيز هدف التعادل لسويسرا في الدقيقة 62.

 

وكاد المنتخب الإسباني أن يعاود التقدم خلال الوقت المتبقي من المباراة لكن رعونة لاعبيه حالت دون ذلك.

 

يلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية في مرحلة المجموعات بالمونديال، التي تضم منتخبات المغرب وإيران والبرتغال، في حين يلعب منتخب سويسرا في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات البرازيل وكوستاريكا وصربيا.

 

يختتم منتخب إسبانيا مبارياته الاستعدادية للمونديال بمواجهة نظيره التونسي وديا يوم السبت القادم، فيما ينهي منتخب سويسرا استعداداته بلقاء اليابان يوم الجمعة المقبل.

 

لم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم كاسح من جانب منتخب إسبانيا، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة عندما مرر ديفيد سيلفا كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى إلى كوكي، الذي سدد مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت في الدفاع، لتصل إلى تياجو ألكانتارا، الذي سدد من خارج المنطقة على يمين يان سومير حارس مرمى سويسرا، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

 

واصل المنتخب الإسباني استحواذه على الكرة، وأهدر نجمه المخضرم أندرياس إنييستا فرصة محققة في الدقيقة 21، عندما تلقى دييجو كوستا تمريرة أمامية، ليمررها برأس مباشرة لإنييستا، المنطلق من الخلف دون رقابة، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

بمرور الوقت، بدأ منتخب سويسرا الدخول لأجواء المباراة، حيث أضاع بليريم دزيمايلي فرصة محققة في الدقيقة 23، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، عجز جيرارد بيكيه عن إبعادها برأسه، لتصل الكرة في النهاية للاعب السويسري، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنها علت العارضة بقليل.

 

ولكن ترجم منتخب إسبانيا سيطرته على اللقاء عندما سجل لاعبه ألفارو أودريزولا هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 29.

 

وتابع أودريوزولا تمريرة عرضية من اليسار عن طريق إنييستا، ليسدد مباشرة تصويبة زاحفة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس السويسري، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه.

 

حاول منتخب سويسرا إدراك التعادل سريعا، حيث انطلق شيردان شاكيري من الناحية اليمنى في الدقيقة 33، حتى وصل بالكرة لمنطقة الجزاء، قبل أن يرسل تمريرة عرضية لم تجد من يتابعها.

 

أضاع دييجو كوستا فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 38، بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية، لكن الكرة ذهبت بعيدة تماما عن المرمى.

 

لم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى قاد أودريوزولا هجمة لإسبانيا من الناحية اليمنى، ليمرر كرة زاحفة إلى كوستا، الذي مررها بدوره لإنييستا، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة على يمين سومير الذي أمسك الكرة بثبات.

 

وقف سومير حائلا أمام تلقى سويسرا هدفا آخر في الدقيقة 44، بعدما تصدى ببراعة لقذيفة من داخل المنطقة لإنييستا، مبعدا الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا بهدف نظيف.

 

قبل انطلاق الشوط الثاني، أجرى منتخب سويسرا ثلاث تبديلات، حيث نزل جوسيب درميتش وبريل إيمبولو ويوهان دجورو بدلا من هاريس سفيروفيتش ودزيمايلي وفابيان شاير.

 

ورد منتخب إسبانيا بتبديليه الأول، حيث نزل لوكاس فاسكيز بدلا من ياجو أسباس.

 

واصل المنتخب الإسباني سيطرته على بداية الشوط الثاني، وأضاع إنييستا فرصة للتسجيل في الدقيقة 52، حينما أرسل خوردي ألبا كرة عرضية من اليسار إلى دييجو كوستا، الذي مررها إلى إنييستا، ليسدد الأخير مباشرة من خارج المنطقة، غير أن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

 

أجرى منتخب إسبانيا تبديلا آخر في الدقيقة 55 بنزول ساؤول نيجويز بدلا من إنييستا، ثم أجرى تبديلين في الدقيقة 60 بنزول رودريجو وماركو أسينسيو بدلا من دييجو كوستا وديفيد سيلفا.

 

أضاع خوردي ألبا فرصة أخرى في الدقيقة 61، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، حاول الدفاع السويسري إبعادها، لتصل إليه في النهاية ويسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن مباشرة.

 

على عكس سير اللعب، ومن أول هجمة منظمة لسويسرا في الشوط الثاني، أحرز ريكاردو رودريجيز هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 62،عندما سدد ستيفان ليشتستاينر قذيفة مدوية من على حدود المنطقة على يمين ديفيد دي خيا الذي ارتدت من يده الكرة لتصل إلى رودريجيز المتابع، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

 

دفع المنتخب الإسباني بتبديلين آخرين في الدقيقتين 70 و78، حيث نزل ناتشو فيرنانديز وناتشو مونريال بدلا من أودريزولا وخوردي ألبا.

 

حاول المنتخب الإسباني الإسراع من وتيرة إيقاعه، حيث عاد لنشاطه الهجومي مجددا، وتعددت التمريرات العرضية من الجانبين، ولكن دون أن يكتب لها النهاية السعيدة.

 

وأهدر لوكاس فاسكيز فرصة مؤكدة في الدقيقة 82، عندما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة ليبعدها حارس سويسرا باقتدار.

 

أضاع ناتشو فيرنانديز فرصتين ثمينتين للمنتخب الإسباني، حيث أطلق صاوخا مدويا من على حدود المنطقة في الدقيقة 89، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن يسدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، غير أن الكرة أخطأت المرمى، لينتهي اللقاء بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved