التحالف يعلن مقتل 70 حوثيا في جبهة الساحل الغربي لليمن

آخر تحديث: الأحد 3 يونيو 2018 - 10:28 ص بتوقيت القاهرة

أبو ظبي- د ب أ

أفادت وكالة أنباء الإمارات «وام» اليوم الأحد، بأن 70 حوثيًا لقوا حتفهم جراء الاستهداف والمواجهات على جبهة الساحل الغربي لليمن.

وذكرت الوكالة، أنه بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي بقيادة السعودية مواقع وتجمعات الحوثيين في مناطق شرق المشرعي والمدمن وشمال حيس في جبهة الساحل الغربي لليمن وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات.

وأضاف أن 70 عنصرًا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، لقوا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، في ضربة موجعة لمسلحي الحوثي أربكت صفوفهم وأنهكت قدراتهم العسكرية في ظل التقدم الميداني المتسارع لقوات المقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وذكرت أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة، تمكنت من أسر 21 عنصرًا من ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي، فضلًا عن العثور على عدد من الآليات والأسلحة المتوسطة والثقيلة التابعة للحوثيين بعد فرارهم من ساحات القتال.

وكانت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مسنودة من طيران التحالف العربي، قد تمكنت من السيطرة على عدة مناطق في محافظة الحديدة، وباتت على مقربة من مركزها بمسافة تقدر بـ 20 كيلومترًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved