عصام السيد لـ الشروق: عرض مش روميو وجوليت معالجة ونوع موسيقى مختلف وتجربة قائمة على الأوبرا الشعبية

آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2024 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

إيناس العيسوي

يعقد المخرج عصام السيد، بروفات مكثفة في المسرح القومي، استعدادًا لإطلاق عرضه المسرحي الجديد "مش روميو وجوليت"، من إنتاج المسرح القومي والذي يديره الفنان الدكتور أيمن الشيوي، ومن المقرر أن يتم افتتاح العرض خلال الشهر الجاري.

وصرح مخرج العرض عصام السيد لـ"الشروق" بأن العرض المسرحي "مش روميو وجوليت" هو عرض غنائي استعراضي، ونوع نادر يقدم في مصر وهي الأوبرا الشعبية، مؤكدا أن أجزاء كبيرة من الغناء لايف ولكن الموسيقى مسجلة، مشيرا إلى أن فكرة أن تتواجد الفرقة الموسيقية كاملة لايف طوال ليالي العرض، ستكون مُكلفة جدًا.

وعن سبب اختيار اسم العرض قال: هي بالفعل مش روميو وجوليت، ليست مسرحية روميو وجوليت، ولكن العرض مستوحي منها، وفكرة العرض لدي من 2014، وحاولت تقديمها من عامين تقريبًا في الأوبرا، ولكن لظروف توقفت، ثم قدمت الفكرة في المسرح القومي.

واستكمل، "أن العرض موجه للشباب مع أنني لا أقدم عرض لفئة عمرية مُعيّنة، ولكن العرض به عناصر شبابية كثيرة، وفكرة العمل عصرية، والعرض فكرته مختلفة تمامًا عن مسرحية "روميو وجوليت"، وكل ما تم أخذه من هذه المسرحية مشهدين فقط، متابعا "المعالجة والطريقة مختلفتين، ونوع موسيقى مختلفة، وهي تجربة جديدة قائمة على الأوبرا الشعبية".

وأفصح عصام السيد عن أبطال عرضه المسرحي وهم الفنانين علي الحجار، رانيا فريد شوقي، ويشاركهم بطولة العمل عددًا من الفنانين منهم ميدو عادل، وعزت زين، ودنيا النشار، وطه خليفة، وآسر علي، وطارق راغب، والمطربة بدار الأوبرا المصرية أميرة أحمد، أما فريق عمل المسرحية فهم: أحمد شعتوت للموسيقى والتلحين والتوزيع، استعراضات شيرين حجازي، ديكور محمد الغرباوي، جرافيك محمد عبدالرازق، إضاءة ياسر شعلان، النص إعداد مخرج العمل والمؤلف محمد السوري، والصياغة الشعرية للنص للشاعر أمين حداد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved