مصدر أمني: ضبط 18 متهما من بيت المقدس وأجناد مصر والإخوان للاشتباه في تورطهم بتفجيرات الاتحادية

آخر تحديث: الخميس 3 يوليه 2014 - 6:00 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، ارتفاع أعداد المتهمين المقبوض عليهم للاشتباه في تورطهم في تفجيرات الاتحادية إلى 18 متهما من العناصر المنتمية إلى تنظيم بيت المقدس، وأجناد مصر وتنظيم الإخوان؛ بعد القبض على اثنين ينتميان لتنظيم بيت المقدس أمس في شقة بمدينة نصر.

وأضاف المصدر الأمني – في تصريح، اليوم الخميس، أن التحريات رجحت ضلوع المتهمين في التفجيرات التي حدثت يوم الاثنين الماضى فى ذكرى ثورة 30 يونيو فى محيط قصر الاتحادية، وأسفرت عن استشهاد اثنين من خبراء المفرقعات وهما العميد أحمد العشماوى والمقدم محمد لطفى، مشيرا الى أن قوات من قطاع الأمن الوطنى نجحت بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، وإدارة العمليات الخاصة فى القاء القبض عليهما دون أى مقاومة.

وأشار إلى أن قطاع الأمن الوطني يقوم حاليا باستجوابهما للتوصل الى هوية باقي الجناة وضبطهم، خاصة بعد أن أكدت التحريات أن وراء تلك التفجيرات احدى لجان العمليات النوعية التابعة لعناصر تنظيم الإخوان بالقاهرة.

وحول ما تردد أمس عن القاء القبض على الجناة في تفجيرات الاتحادية، نفى المصدر الأمنى ذلك جملة وتفصيلا، مشيرا الى أن جميع من تم القاء القبض عليهم حتى يوم أمس يدخلون جميعا فى دائرة الاشتباه، وأن الفريق الذي يتولى جمع المعلومات تمكن من القبض على 18 من المشتبه فيهم، وأنه يجرى حاليا مناقشتهم، لتحديد دور كل متهم بالحادث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved