منصة «مكارم» تجذب انتباه ما يقرب من 50 مليون مستخدم منذ انطلاقها

آخر تحديث: الإثنين 3 يوليه 2017 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

واصلت منصة «مكارم» نجاحاتها منذ انطلاقها بداية شهر رمضان الماضي، وحازت ثقة قطاعات كبيرة من الجمهور الخليجي والعربي، حيث تخطت مشاهداتها عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي 12 مليون مشاهدة، ووصل محتوى الحملة المرئي والمسموع لحوالي 48 مليون مستخدم.

وأظهرت التقارير الخاصة بقياس مدى تفاعل رواد الشبكة العنكبوتية مع ما يتم نشره من مواد ووسائط لمنصة مكارم عبر "فيسبوك" حاجز 9 مليون مشاهدة، و750 ألف مشاهدة عبر تويتر، ومثلهم عبر منصة "إنستجرام"، فيما بلغ عدد المشاهدات على موقع "يوتيوب" أكثر من 1.2 مليون مشاهدة.

وحققت الحملة إنجازا كبيرا وضعها في المقدمة بوصول محتواها الإلكتروني المرئي والمسموع إلى حوالي 48 مليون مستخدم، وبلوغ عدد متابعيها حوالى 350 ألف متابع.

وتابع المسؤلون عن المبادرة مدى تفاعل الجمهور المستهدف بشكل يومي، لقياس مدى نجاحها في الوصول لأهدافها، من خلال الوقوف على عدد مشاهدات الإعلانات الخاصة بالحملة، والتفاعل معه بالضغط أو التعليق في المنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالحملة.

وأفادت استطلاعات الرأي وجود تفاعل كبير من قبل الجمهور المستهدف، وتحقيق نسب إقبال مرتفعة على منصات الحملة في المواقع الإلكترونية الخاصة بها، محققة بذلك الجزء الأكبر من أهدافها وغاياتها بالانتشار والتأثير الإيجابي في منطقة الخليج العربي خصوصا وفي العالم العربي بصفة عامة.

وباعتبارها منصة للإنتاج الإعلامي القيمي الهادف والمتنوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الحملة أنتجت منذ انطلاقها عدد من المواد المعتدلة فكريا تتعلق بما يحتاج إليه الشباب من فهم لمبادئ السلام والتراحم والتعاون والأخلاق والاجتهاد والصبر، مستعينة بعدد من الشخصيات المؤثرة في العالم العربي في مجالات الدين والرياضة والفن والمجتمع والسياسة.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس المنصة بالشراكة بين الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس، وعبد الله الشاهين العضو المنتدب لمجموعة ستيت القابضة، وجاءت الفكرة لدعم منظومة قيمنا العربية والإسلامية، والتذكير بأخلاقنا النبيلة التي لا تفنى ولا تستحدث من عدم، من خلال مواد إعلامية توعوية تسعى الحملة لنشرها في العالم العربي، مستهدفة كافة شرائح المجتمع وبالأخص شريحة الشباب عبر خطاب متزن يسهل تقبله واستيعابه من قبل الجميع. ومن خلال وسيط هو الأكثر استخداما لدى الشباب العربي الذي يمثل الأغلبية الساحقة في شعوبنا العربية والإسلامية.

ومن جانبه عبر الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس عن سعادته بنجاح منصة مكارم وتحقيق أعلى نسب مشاهدة وعدا بالمزيد من النجاحات.

من الممكن للتعرف على المزيد من المعلومات حول مبادرة مكارم زيارة الموقع الإلكتروني:
www.mkarem.com أو متابعة حسابات المنصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر حساب https://twitter.com/mkaremcom

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved