«مدبولي»: نبني على نجاحات السنوات السابقة والمواطن سيشهد طفرة في حياته اليومية

آخر تحديث: الثلاثاء 3 يوليه 2018 - 12:31 م بتوقيت القاهرة

كتبت- صفاء عصام الدين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، التحية لرئيس مجلس الوزاء السابق المهندس شريف إسماعيل، قائلا: "سنبني اليوم على ما سبق وأسسته الحكومة السابقة"، مشيرا إلى أن الحكومات تستكمل جهود بعضها البعض.

وشدد «مدبولي»، خلال إلقاء بيان الحكومة أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على أن التكليف الأساسي الذي كلفه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للحكومة يتعلق بالإصلاح الاقتصادي والفئات محدودة الدخل والأولى بالرعاية، موضحا أن الرئيس كلف الحكومة بالعمل بأقصى جهد للدخول في مرحلة تمكين الفئات الكادحة وكل فئات الشعب للاستفادة من نتائج الإصلاح الاقتصادي خلال عامين، حسب قوله.

وأكد أهمية التنسيق الكامل والتناغم المستمر في العمل بين مجلس النواب والحكومة، موجها حديثه، لافتا إلى استعداده لاستقبالهم وبحث شكاوى دوائرهم.

وتابع: "ننفذ البرنامج تحت شعار مصر تنطلق، إن المواطن في قلب البرنامج"، موضحا أن الحكومة ستبني على نجاحات السنوات السابقة.

وتحدث عن محاور برنامح الحكومة وفي مقدمتها الأمن القومي الذي يشمل تحقيق أمن المواطن في الداخل، وتأمين حدود الوطن، مشددا على تقديم كل الدعم للقوات المسلحة والشرطة، مشيرا إلى أولويات الأمن المائي والأمن الغذائي وتوفير مخزون من السلع الاستراتيجية في المدى القصير ومحاصيل زراعية في المدى المتوسط.

وعن تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، قال: "أؤكد أنه سيشهد طفرة ملموسة وتحسن في العديد من الأمور المرتبطة بالحياة اليومية في توفير السلع الغذائية والمرور والنقل الجماعي.

ولفت إلى برنامج الإسكان الاجتماعي، موضحا: "سيصل إجمالي المنفذ من برنامج الإسكان الاجتماعي أكثر من مليون وحدة سكنية"، مؤكدا استمرار العمل على حل مشكلات المناطق السكنية غير الآمنة تماما والتوسع في تطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved