شكاوى من صعوبة امتحان الجغرافية والكمياء للثانوية العامة بالشرقية

آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي

اشتكى عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة في محافظة الشرقية، من صعوبة امتحان الكمياء، والجغرافيا، وسط بكاء من بعض الطالبات.

وقالت إيمان أحمد، الطالبة في مدرسة السادات الثانوية للبنات بمحافظة الشرقية، عقب امتحان الجغرافيا، في تصريحات لـ الشروق، إن الامتحان كان صعب جدا وفوق مستوى الطالب المتفوق بالإضافة إلى إن الخرائط غير واضحة، والإختيارات جميعها متقاربة للاجابة.

وأفادت ندا يوسف، طالبة بالصف الثالث الثانوي، بأن امتحان مادة الكيمياء كانت صعبة وغير مباشرة، والعضوية كانت أصعب ما في الامتحان، والامتحان كان يحتاج مزيد من الوقت للتفكير.

وأوضحت مي محمد، أن امتحان االكمياء كان فوق قدرات الطالب المتوسط على حد وصفهم، فيما سادت حالة من البكاء بين الطالبات فور مغادرة اللجان عقب آداء امتحان اللغة الألمانية.

وأصيبت فيفيان أ. م، 45، عامًا، بمغص كلوي، أثناء قيامهما بأعمال المراقبة بامتحان الثانوية العامة؛ داخل اللجنة المنعقدة بمدرسة الثانوية العسكرية بأبوحماد، وتم نقلها إلى مستشفى أبوحماد المركزى لتلقي الاسعافات الأولية.

فيما أصيبت الطالبة رحاب. ه. أ، بحالة إغماء أثناء تأدية امتحان الثانوية العامة؛ وذلك في مادة اللغة الكمياء، داخل اللجنة المنعقدة بمدرسة الزهراء الثانوية بنات، وجرى نقلها إلى مستشفى ههيا المركزى بواسطة سيارة الإسعاف لتقديم لها الخدمات الطبية اللازمة.

من جانبه، تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، انتظام سير فعاليات اليوم الرخامس من امتحانات الثانوية العامة لطلبة وطالبات الثانوية العامة، منوهًا بأنه قد تقدم لآداء الامتحانات 47 ألفا و510 طلاب وذلك على مستوى 157 لجنة امتحانية بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بلغ 49 ألفا و606 طلاب وطالبات، منهم 25 ألفا و701 طالب وطالبة بشعبة علمي علوم، و6 آلاف و838 طالبا وطالبة شعبة علمي رياضة، و17 ألفا و67 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved