وزير التعليم العالي: نسعى لإقامة جامعة تكنولوجية في كل محافظة مصرية

آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المرحلة الماضية شهدت بناء الكثير من الرؤى والاستراتيجيات والسياسات، مع تنفيذ العديد من المشروعات.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن المبادرة الرئاسية «تحالف وتنمية» من المشروعات التي تأتي في مقدمة أولويات الوزارة، موضحًا أنها تُبنى على الـ7 أقاليم الجغرافية الموجودة بالدولة.

وأكمل: «كل إقليم له نشاط اقتصادي يميزه، وبناء عليه كانت إحدى الخطط التي يجرى العمل عليها هي كيفية ربط البرامج التعليمية والمشروعات البحثية باحتياجات هذه الأقاليم، والاحتياجات العامة على مستوى المحلي والإقليمي والدولي».

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على البرامج الدولية وبرامج وظائف المستقبل وربطها بسوق، مضيفًا: «أصبح لدينا 10 جامعات تكنولوجية، ويجرى إنشاء 17 أخريين، تمهيدا لجعل كل محافظة في مصر لديها جامعة تكنولوجية».

وأشار إلى «إبرام العديد من الاتفاقيات مع الجامعات والشركات الدولية في تخصصات مختلفة بشأن التعليم التكنولوجي، لضمان تدريب الطالب بكفاءة، وتجهيزه حتى يستطيع خوض سوق العمل بقوة».

واستطرد: «من ضمن المشروعات التي يُجرى العمل عليها أيضا، ربط العلماء المصريين بالخارج مع احتياجات الدولة وخطط التنمية، فضلا عن الاستفادة بالمكاتب الثقافية المصرية بالخارج، والتي تعتمد على العلاقات مع المراكز البحثية في الخارج والعلماء المصريين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved