تعرف على السيرة الذاتية للدكتور أيمن رشاد الشهابي محافظ دمياط الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

عُين الدكتور أيمن رشاد الشهابي، محافظا لدمياط، خلفا لمنال عوض التي شغلت منصب وزير التنمية المحلية. 

والشهابي هو أستاذ بقسم الهندسة المساحية في كلية الهندسة في جامعة بنها، وتقلد منصب عميد كلية الهندسة بجامعة بنها في ٢٩ سبتمبر عام ٢٠٢٠.

وحصل الدكتور أيمن الشهابي، على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها وواصل دراسته ليحصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه في الهندسة المدنية.

وعمل كأستاذ في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بشبرا، وساهم في تدريس وتدريب أجيال من المهندسين وله العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات دولية ومحلية مرموقة، وتتركز اهتماماته البحثية في تصميم المنشآت الخرسانية وإدارة المشاريع الهندسية.

كما شغل منصب رئيس قسم الهندسة المدنية قبل تعيينه عميدًا، حيث أظهر مهاراته القيادية والإدارية كما شغل منصب عميد كلية الهندسة بشبرا وبصفته عميدًا، قاد الدكتور أيمن الشهابي جهود تطوير الكلية، بما في ذلك تحديث المناهج الدراسية، تعزيز البحث العلمي، وتطوير البنية التحتية للكلية.

كما عمل على تحديث المناهج لتتماشى مع التطورات الحديثة في مجال الهندسة، ما يضمن حصول الطلاب على تعليم يتوافق مع المعايير الدولية.

كما شجع على زيادة النشاط البحثي داخل الكلية، ودعم المشروعات البحثية المبتكرة التي تهدف إلى حل مشكلات الهندسة العملية، كما قاد جهود التعاون مع جامعات ومؤسسات دولية، ما ساهم في تبادل الخبرات وتحسين جودة التعليم الهندسي في الكلية.

وأعلن الدكتور أيمن الشهابي أثناء وجوده عميدا تحقيق رؤية شاملة لتطوير كلية الهندسة بشبرا، جامعة بنها، من خلال  تحسين البنية التحتية وتطوير مرافق الكلية بما يشمل المعامل والمختبرات لتوفير بيئة تعليمية وبحثية متقدمة.

وتم تعيين الدكتورة شيماء محمد الصديق نائبا لمحافظ دمياط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved