ترحيب في الأوساط التشكيلية باختيار أحمد هنو وزيرا للثقافة

آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:15 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

رحب المثقفون والعاملون في وزارة الثقافة باختيار الدكتور احمد فؤاد هنو لتولى حقيبة وزيرا للثقافة، وانعكس ذلك على حجم التهاني، والتعليقات التي شهدتها صفحات السوشيال ميديا، خاصة في الأوساط التشكيلية، والتي تتطبع للعودة إلى عصرها الذهبي، والذي عاشته في فترة ولاية الفنان فاروق حسني للوزارة.
نشرت الدكتورة صفية القباني، نقيب التشكيليين، عبر صفحتها على فيسبوك تهنئة لهانو قالت فيها: "معالي وزير الثقافه دكتور أحمد هنو، كلنا سعادة بتوليك هذا المنصب كثاني فنان تشكيلي يتقلد الوزارة بعد الفنان فاروق حسني.. ندعو لك ونسأل الله أن يوفقك إلى خدمة الثقافه والمثقفين، وأن يرزقك البطانة الصالحة لتعينك علي مسؤلياتك.
وعبر صفحته كتب الفنان أشرف مهدي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة : لما فنان كبير وأستاذ وصديق يبقى وزير الثقافة المصري أكيد هابقى فرحان جدا .. مليون مبروك يا صديقي الغالي.
ووجه الدكتور أسامة أبو طالب، الكاتب والناقد والأستاذ بأكاديمية الفنون رسالة للوزير الجديد، وكتب عبر صفحته: تهنئة صادقة ودعوات بالتوفيق .. فالعبء ثقيل .. أحذر المنافقين وأعانك الله.
ولد أحمد فؤاد هانو في 13 ديسمبر 1968، وتخرج من قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان عام 1992.
حصل على درجة الماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، ودكتوراه في فلسفة الفن، متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة. كما حصل على منحة دراسية ضمن برنامج التبادل الألماني.
تم تعيينه معيدًا بقسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب في كلية الفنون الجميلة بالزمالك فور تخرجه، ثم أصبح أستاذًا مساعدًا، وأستاذًا بقسم الجرافيك بنفس الكلية.
وتم تعينه في أغسطس 2019 عميدًا لكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، قبل أن ينتقل للعمل بجامعة الجلالة حيث يشغل منصب نائب الرئيس لشئون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم.
شارك هانو خلال رحلته المهنية في العديد من المعارض الجماعية، منها صالون الشباب الثاني 1990، ومعرض "فن الجرافيك المصري المعاصر" بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك في أبريل 2015، ومعرض ملتقى فنانى الغد بمركز سعد زغلول الثقافي التابع لمتحف بيت الأمة في مارس 2018.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved