تجديد الثقة في الدكتور أحمد الأنصاري محافظا للفيوم

آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

جدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الثقة في الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم للعام الخامس على التوالي.

تخرج الدكتور أحمد الأنصاري من كلية الطب عام 2001، وعمل في خدمات نقل الدم لمدة 6 سنوات، ثم سافر عام 2007 في بعثة تابعة لوزارة الصحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية درس خلالها ماجستير إدارة أعمال وإدارة نظم صحية لمدة عامين.

كلف الأنصاري في 2010 بتطوير المجالس الطبية المتخصصة للتغلب على أزمات العلاج على نفقة الدولة، ونجح في التغلب على الأزمات وفي أواخر 2010 عمل نائبا لرئيس هيئة الإسعاف إلى جانب عمله في المجالس الطبية المتخصصة.

وفي سبتمبر 2013 عين رئيسا لهيئة الإسعاف المصرية بقرار من الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة آنذاك وفي 2017 ترأس بعثة الحج الطبية المصرية، كما عين مديراً لمشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، وحقق خلال هذه الفترة إنجازات كبيرة بعد الانتهاء من أكثر من نصف الحالات المنتظرة قبل المواعيد المحددة لها.

وفي أغسطس 2018 عين محافظاً لسوهاج، في 2019 عين محافظاً للفيوم وما يزال مستمراً في منصبه بعد تجديد الثقة فيه ضمن حركة المحافظين 2024.

حقق الأنصاري خلال فترة تولية محافظاً الفيوم عدد من الملفات الهامة بالمحافظة أبرزها تطوير عدد من المحاور والطرق الرئيسية، والميادين العامة بمحافظة الفيوم، وتطوير الشريط الساحلي لبحيرة قارون، وشلالات وادي الريان، كما ساهم جذب العديد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة منها، إنشاء مصنع يازاكي الياباني لإنشاء ضفائر السيارات بقيمة استثمار 30 مليون يورو، بالإضافة إلى تطوير المنطقة الصناعية بكوم أوشيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved