الغرفة التجارية بالإسكندرية: حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب 700 مليون دولار في 2023

آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قال هشام سليماني النائب الأول لرئيس غرفة تجارة المغرب، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب تجاوز الـ700 مليون دولار في 2023، ونطمح في زيادة تلك الأرقام خلال الفترات المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الأربعاء، وفد من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأشار "سليماني"، إلى أن هناك اهتمام متزايد لزيادات الاستثمارات المغربية في مصر، وزيادة الاستثمارات المصرية في المغرب خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والبنية التحتية.
من جانبه رحب الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، في بداية اللقاء بالحضور، وقدم نبذة عن تاريخ غرفة الإسكندرية، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية المغربية.

وأضاف أن الهدف من اللقاء تقوية العلاقات بين الشركات المصرية والمغربية، والعمل على رفع حجم التعاملات والتبادل التجاري بين الجانبين، خصيصًا أن العلاقة بين البلدين تتسم بالتعاون الوثيق والتطور المستمر.

من جهته أكد إبراهيم أبو عميرة رئيس الغرفة المصرية المغربية المشتركة، أن العلاقات الاقتصادية المصرية المغربية تشهد تطوراً ونموًا ملحوظًا مدعوم بجهود حكومية لتسهيل الأعمال التجارية، ونعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين.

كما تم خلال اللقاء التعريف بعدد من الشركات المصرية، وعقد العديد من اللقاءات الثنائية، لبحث سبل وآليات تعزيز التعاون بينهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved