الصحة والإسكان.. ملفات ساخنة تنتظر محافظ جنوب سيناء الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 4:38 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

تشهد محافظة جنوب سيناء، تحت إدارة اللواء المهندس خالد مبارك بكري، مشروعات كبرى جارٍ تنفيذها ومطالب من المواطنين بالتحقق منها بعد إعلان حركة المحافظين الجديدة وأداء اليمين الدستوري، راهنين على استمرارية التنمية التي بدأها اللواء السابق خالد فودة.

أكد أيمن محمود، أحد سكان مدينة طور سيناء، أن ملف الصحة يعتبر أحد الأولويات الهامة بالمحافظة التي تتطلب إعادة النظر، مشيراً إلى أنه تم تطوير جميع المستشفيات والمراكز الصحية والوحدات الصحية، ولكن مدينة طور سيناء لا تمتلك مستشفى مما يجبر السكان على السفر إلى شرم الشيخ، وطالب بتوفير كوادر طبية متخصصة.

من جانبه، أوضح محمد سعيد، مزارع بطور سيناء، أن تقنين الأوضاع يعد من الموضوعات الملحة التي تؤرق السكان منذ عقود، خاصة في المساحات الزراعية بمدن "طور سيناء، رأس سدر"، وطالب بسرعة تنفيذ التقنين لدعم المزارعين وتخفيف التكاليف العالية التي يتكبدونها.

وأكد صالح إسماعيل أن ملف الإسكان يشكل أولوية بالنسبة للشباب بالمحافظة، خاصة مع تزايد أعداد المنتظرين وارتفاع الإيجارات في مدن "شرم الشيخ، دهب، نويبع، رأس سدر، طور سيناء"، نتيجة للزيادة المستمرة في الكثافة السكانية.

وينتظر المحافظ الجديد استكمال مشروعات كبرى منها مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، وقصر الثقافة والمسرح بطور سيناء، ومجمع خدمات منطقة نبق بشرم الشيخ، إلى جانب تعزيز الحركة السياحية بنويبع وطابا."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved