السيرة الذاتية لمحافظ الإسكندرية الجديد اللواء أحمد خالد

آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:43 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

تولى الفريق أحمد خالد حسن سعيد، منصب محافظ الإسكندرية خلفا للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية السابق.

وُلد اللواء أحمد خالد حسن سعيد، في أول يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء في أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية في أبريل 2015، قبل أن تتم ترقيته من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى قيادة القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح في اجتياز الفرقة الراقية "تنفيذيين"، وحصل قائد القوات البحرية، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج قائد القوات البحرية الجديد في المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد، على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة في ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة في ثورة 30 يونيو 2013.

 


اللواء مهندس خالد مبارك بكري محافظا لجنوب سيناء خلفا للواء خالد فودة

رضا الحصري

كشفت مصادر حكومية مطلعة عن أسماء المحافظين الجدد المقرر أن يؤدوا اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، ومنهم اختيار اللواء مهندس خالد مبارك بكري، محافظًا لجنوب سيناء خلفًا للواء خالد فودة.

اللواء مهندس خالد مبارك بكري، من مواليد 1967، عمل رئيسًا  للمكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، ومساعدا لرئيس الهيئة العامة للقوات المسلحة، ومساعد وزير النقل للمشروعات.

وأنجز العديد من مشروعات الطرق المختلفة التي جرى إنجازها على مستوى مصر خلال الفترة الماضية بحكم عمله مساعدا لرئيس الهيئة العامة للقوات المسلحة، ومساعد وزير النقل للمشروعات.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved