فيديو- الزمالك يحتفل بالدوري بنقطة دجلة

آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 10:52 م بتوقيت القاهرة

أمير نبيل

احتفل فريق الزمالك بلقب بطولة الدوري الممتاز، بعدما ختم اليوم مشوار المسابقة بصفة رسمية، بتعادله مع وادي دجلة بدون أهداف.

المباراة التي أقيمت في الأسبوع الـ 38 جاءت سلبية بين الفريقين، على الرغم من الفرص الضائعة لاسيما من الأبيض إلا أن الأداء لم يكن الأفضل.

قدم الزمالك شوط أول أفضل عابه التسرع في إنهاء الهجمات على المرمى الدجلاوي، فيما بدا الأصفر والأسود خجولا في الناحية الهجومية باستثناء بعض المحاولات.

ودفع البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك قد دفع بعدد كبير من اللاعبين البدلاء في مباراة اليوم بالتشكيل الأساسي لتجربتهم، كذلك في التبديلات التي أجراها.

بداية سريعة

الدقيقة السابعة تشهد أولى محاولات الأبيض بكرة عن طريق باسم مرسي الذي توغل داخل منطقة جزاء دجلة لكنه سقط إثر كرة مشتركة مع أحد المدافعين لتتهيأ الكرة لزميله سيسيه الذي كان متسللاً.

تضيع فرصة أخرى عن طريق مصطفى فتحي صانع ألعاب الزمالك الذي يسدد من حدود منطقة الجزاء مرتين بعدما ارتدت من أقدام المدافعين لكن الكرة تمر خارج الخطوط بالدقيقة 18.

وفي الدقيقة 21 يضيع دجلة فرصة التقدم بالهدف الأول من انفراد تام بالمرمى عن طريق محمد فاروق لكن الحارس أبو جبل يتصدى للكرة ببراعة.

يحصل مهاجم الزمالك سيسيه على الإنذار الأول بعد كرة مشتركة مع أحد مدافعي دجلة يسقط فيها الأخير مصاباً.

باسم يهدر

ثم يعود باسم مرسي ليضيع فرصة الهدف الأول للأبيض من انفراد بالمرمى جهة اليسار عن طريق تمريرة من معروف يوسف في الدقيقة 32، إلا أن هداف الزمالك سدد الكرة في يد حارس دجلة.

يواصل باسم إضاعة الفرص حيث يسدد كرة من أمام المرمى في يد الحارس، من كرة هيئها له البوركيني سيسيه في الدقيقة 41.

تمر كرة باسم من جديد بجوار القائم الأيسر لحارس دجلة هيثم محمد من متابعة لعرضية مصطفى فتحي بالدقيقة الأخيرة للشوط الاول لتنهي معها 45 دقيقة سلبية بين الفريقين.

شوط ثانٍ متواضع

يدفع فيريرا مدرب الزمالك بأوراق بديلة حيث يدفع بمحمد خلفية في وسط الملعب بدلا من صالح موسى بالدقيقة 67، بينما شارك محمد عبدالمجيد في الهجوم بديلا لعبدالله سيسيه.

ثم يشارك لاحقاً أحمد علي في الدقيقة 82 على حساب مصطفى فتحي ليعزز القدرات الهجومية للأبيض بحثاً عن الهدف.

محاولات يائسة

تبقى المحاولات الأخيرة للزمالك غير مجدية رغم الضغط الهجومي لينهي إبراهيم نور الدين حكم اللقاء تلك المواجهة بالتعادل السلبي على غرار الدور الأول.

الزمالك توج بطلا للدوري برصيد 87 نقطة فيما رفع دجلة رصيده إلى 57 نقطة بالمركز الخامس.

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved