شاهد - الزمالك يثأر من الاسماعيلي برباعية ويتأهل لنهائي الكأس

آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 10:50 م بتوقيت القاهرة

نديم ناجي

 

تأهل الزمالك الى نهائي كأس مصر بعد الفوز على الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب برج العرب في الدور قبل النهائي من البطولة.

واستطاع الزمالك ان يتأهل الى نهائي الكأس للمرة الخامسة على التوالي، حيث تمكن الأبيض من الوصول للمباراة النهائية للبطولة منذ موسم 2011 -2012 .

وثأر الزمالك من الاسماعيلي، والذي تفوق عليه هذا الموسم في الدوري ذهابًا وايابًا بنفس النتيجة 1-0 في المباراتين.

احرز أهداف المباراة أيمن حفني في الدقيقة 49، وباسم مرسي هدفين في الدقيقة 63 و70، و ايمانويل مايوكا من ركلة جزاء في الدقيقة 85.

 

الشوط الأول

سيطر الزمالك على وسط الملعب منذ البداية معتمدًا على الكثافة العددية في الوسط بتواجد رمزي خالد وطارق حامد وتوفيق، ولكن افتقد للترابط بين الخطوط، فبالرغم من السيطرة الا ان الأبيض لم يشكل خطورة على مرمى الاسماعيلي، سوى محاولات فردية من جانب أيمن حفني.

في المقابل لم يتعجل الاسماعيلي في مهاجمة الزمالك، وفضل التأمين الدفاعي، خاصة في الـ15 دقيقة الأولى، وبدأ الدراويش في مبادلة السيطرة مع الزمالك، وكاد ان يخطف هدف التقدم في الدقيقة الـ20 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق أحمد جمال لاعب الدراويش ولكن تصطدم بالقائم الأيسر لأحمد الشناوي.

اعتمد الاسماعيلي على انطلاقات بناهيني الذي شكل خطورة على دفاعات الزمالك، بالإضافة الى تألق أحمد الصعيدي ومحمد فتحي وبامبو.

انتظر الزمالك حتى الدقيقة الـ30، لتهديد مرمى الاسماعيلي، وكاد باسم مرسي ان يتقدم للأبيض بعد متابعته لعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد توفيق ليتابعها باسم برأسية متقنة ولكن يتصدى لها محمد عواد حارس الاسماعيلي ببراعة.

حاول الزمالك السيطرة مجددًا على وسط الملعب الذي امتلكه الاسماعيلي لبعض الوقت، وبدأ اعتماد الزمالك على الجانب الأيسر وانطلاقات علي فتحي الذي شكلت عرضياته الكثير من الخطورة، وكادت ان تتسبب في هز شباك الدراويش لولا تألق عواد.

وسنحت لأيمن حفني فرصة خطيرة في الدقيقة 35 بعد استلامه لتمريرة شيكابالا الذي راوغ دفاع الاسماعيلي، لتصل لحفني  امام المرمى ولكن يسددها قوية بجوار القائم، وذلك قبل ان يباغت الاسماعيلي الزمالك بهجمة مرتدة سريعة عن طريقبناهيني الذي حول عرضية من الجبهة اليسرى تابعها أحمد الصعيدي برأسه ولكن تمر بجوار القائم للشناوي.

وكاد احمد توفيق ان يسجل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 45+2 ، بعدما راوغ دفاعات الاسماعيلي، لينفرد بالمرمى ولكن يسددها قوية تعلو العارضة.

الشوط الثاني

دخل الزمالك الشوط الثاني ضاغطًا منذ البداية، وأهدر شيكابالا فرصة تسجيل الهدف الأول بعدما تسلم تمريرة بينيه من ايمن حفني وضعته أمام المرمى ولكن يسددها ضعيفة.

وجاءت الدقيقة 48 لتشهد هدف التقدم للزمالك عن طريق أيمن حفني الذي تابع كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية على يمين عواد لتسكن الشباك معلنًا هدف الأول للأبيض

واصل الزمالك الضغط وكاد ان يسجل توفيق الهدف الثاني للزمالك، بعد تمريرة أيمن حفني التي وضعته امام المرمى ليسددها توفيق قوية ولمن يتألق عواد ويتصدى لها براعة.

اجرى الزمالك التغير الأول في الدقيقة 60 بخروج شيكابالا و نزول مصطفى فتحي لإستغلال المساحات خاصة بعدما تخلى الاسماعيلي على التأمين الدفاعي من اجل تعديل النتيجة.

واستطاع باسم مرسي ان يضيف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 63، بعد تمريرة رائعة من ايمن حفني ليتابعها باسم مرسي في الشباك.

استغل الزمالك اندفاع الاسماعيلي لتعويض الهدفين وترك المساحات، وتمكن باسم مرسي من تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة من المنطلق علي جبر ليضعها أمام باسم مرسب أمام المرمى الخالي الذي لم يواجه صعوبة ليضعها داخل المرمى.

اجرى الزمالك التغير الثاني بخروج المتألق ايمن حفني و نزول إبراهيم صلاح، و خروج رمزي خالد ونزول مايوكا،واستمرت محاولات الزمالك وسط استسلام تام من جانب الاسماعيلي>

وفي الدقيقة 89 احتسب محمد فاروق حكم المباراة ركلة جزاء بعد عرقلة باسم مرسي، لينبري لها مايوكا، الذي سددها على يمين محمد عواد، قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الزمالك على الاسماعيلي بنتيجة 4-0.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved