وزير الزراعة بالغربية: كلنا نسعي وراء تحقيق الأمن الغذائي

آخر تحديث: الجمعة 3 أغسطس 2018 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

كتب: علاء شبل

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة والاستصلاح الزراعي اليوم الجمعة أن الحكومة المصرية متمثلة فى قطاع وزارة الزارعة تسعي إلى تحقيق طفرة قي كل المجالات على مستوي معامل البحوث الزراعية التي منها "سخا" و "الجميزة " بمحافظتي الغربية وكفرالشيخ

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والمحاسب على بيومي وكيل الزارعة واللواء ممدوح هجرس رئيس مجلس مركز ومدينة السنطة مع لفيف من القيادات التنفيذية والموظفين بمعامل البحوث الزراعية بقرية الجميزه بدائرة مركز السنطة .

وأضاف وزير الزراعة: كلنا نسعي لتحقيق الأمن الغذائي ومصر باقية وأعداؤها زائلون" مشيرا الى الاوضاع الاقتصاديه والسياسيه التى عاشها شعب مصر خلال وعقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو موضحا أن الأزمات الحقيقية التى هددت الشارع المصري أدركها المصريون بتوحدهم وراء هدف واحد وهو بناء مصر المستقبل بسواعد أبنائها من الشرفاء .

وعبر وزير الزراعة عن فخره الكبير وسعادته لما مارسته معامل البحوث فى مجالات زراعات المحاصيل الزراعية والقطن والبذور على كافة الأصعدة .

وأشار أبوستيت خلال جولته التفقديه لكافة قطاعات معامل البحوث "الجميزه " الى ان الدولة تولي اهتماما واسعا بزارعة الأرز والقطن وباقي التقاوي والمحاصيل الزراعية الاستراتيجية التي تعد أمنا غذائيا لكافة أبناء الوطن .

فى المقابل أوضح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن من السعادة البالغة أن يجري وزير الزراعة جولات لاهم مراكز البحوث الزراعية على أرض المحافظة مؤكدا أن كافة المزارعين يهتمون بجودة المحاصيل الزراعية والتقاوي .

وأشار "صقر"الى أن كافة المزارعين يطالبون وزير الزراعة بتحسين جودة زراعة بذرة القطن من اجل النهوض بصناعة الغزل والنسيج ووضع نقاط حيوية تستهدف تحقيق طفرة صناعية فى أهم الصناعات الاقتصادية والمتأصلة بمدينة المحلة الكبري حسب قوله .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved