الملاكمة المجرية: مواجهة إيمان خليف ليست عادلة.. وسأقاتل للنهاية

آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

أعربت آنا لوكا هاموري، الملاكمة المجرية، عن مخاوفها من خوض مباراة الدور ربع النهائي من منافسات ملاكمة السيدات أقل من 66 كجم في أولمبياد باريس 2024، اليوم السبت، ضد ملاكة الجزائر إيمان خليفة.

قالت هاموري عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»:" في رأيي المتواضع، لا أعتقد أن هذا عادل بمواجهة هذه المتسابقة في منافسات السيدات".

أضافت:"لكن لن أشتت نفسي بذلك الآن، لا أستطيع تغيير الأمر، هذه هي الحياة، أستطيع أن أعد بشيء واحد، سأفعل ما بوسعي للفوز وسأقاتل حيثما أستطيع".

جدير بالذكر أن الاتحاد المجري للملاكمة، قد احتج على قرار السماح لإيمان خليف بالمشاركة في أولمبياد باريس، قبل النزال الذي يجمعها بالملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري.

تعرضت إيمان خليف لحملة شرسة بعد فوزها الخميس الماضي على الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت من النزال بعد مرور 46 ثانية فقط وذلك بسبب قوة لكمات خليف التي جعلت أنف كاريني تنزف.

وتعد إيمان خليف صاحبة  الـ 25 عاما، واحدة من ملاكمتين، بجانب لين يو-تينج، من تايوان، تم استبعادهما من بطولة العالم العام الماضي، بسبب عدم استيفاء معايير الأهلية الجنسية، ولكن تم قبولهما للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد حسمت الجدل بشأن المضايقات التي تعرضت لها الملاكمتين الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينج، من خلال بيان رسمي يؤكد سلامة مشاركتهما وسوء إجراءات اتحاد الملاكمة الدولي، غير المعترف به في الوقت الحالي، في التعامل مع ملف استبعادهما من بطولة العالم 2023.

وجاء نص بيان اللجنة الأولمبية على النحو التالي:

«كل شخص له الحق في ممارسة الرياضة دون تمييز، وكل الرياضيين المشاركين في منافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يمتثلون لقواعد المشاركة، وكل القواعد الطبية التي حددتها وحدة باريس 2024 للملاكمة، ويتم تحديد جنس وعمر كل الرياضيين بناء على جوازات سفرهم»

«رأينا معلومات مضللة في تقارير بشأن رياضيتين من السيدات المنافسات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وشاركتا من قبل في عدة بطولات عالمية للملاكمة على مر العديد من السنوات في فئة السيدات، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وبطولات العالم التابعة للاتحاد الدولي للملاكمة».

«الرياضيتان المذكورتان وقعا ضحيتين لقرار مفاجئ من الاتحاد الدولي للملاكمة قرب نهاية بطولات العالم في 2023، وتم إقصاؤهما بشكل مفاجئ دون اي إجراءات».

«ووفقا لموقع الاتحاد الدولي للملاكمة، هذا القرار اتخذه السكرتير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد بصورة منفردة، ثم صدقت عليه إدارة الاتحاد بعد ذلك وطلبت فقط تأسيس إجراءات لاتباعها في الحالات المشابهة في المستقبل في قواعد الاتحاد الدولي، الذي يجب أن "يؤسس إجراءات واضحة لاختبار الجنس».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved