مصدر: انطلاق تنسيق المرحلة الأولى متوقف على وصول شهادات الثانوية للمدارس وليس إعلان النتيجة أون لاين

آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي، أن تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة المصرية متوقف على وصول شهادات الطلاب الناجحين بالدور الأول للمدارس الحكومية ومن ثم تسلم الطلاب شهاداتهم وليس متوقفا على إعلان نتيجة الثانوية عبر موقع وزارة التربية والتعليم أون لاين.

وأوضح المصدر خلال تصريحات خاصة، أن شهادة الثانوية ضرورة لإتمام عملية التنسيق حيث تتضمن الرقم السري وهو ضروري جدا للدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل رغبات المرحلة وبدونه لن يتمكن الطالب من تسجيل المرحلة.

وأشار إلى أنه في ظل عدم تحديد وزارة التربية والتعليم الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة فلن يكون هناك تحديد لموعد بدء تنسيق المرحلة الأولى خصوصا لو تم إعلانها منتصف الأسبوع وهو ما يعني أنا الشهادات تحتاج إلى يوم أو يومين لتصل إلى المدارس.

في سياق متصل، واستعدادًا لبدء تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2024/2025، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعلان القوائم المُحدثة لمؤسسات التعليم العالي المُعتمدة بجمهورية مصر العربية؛ لتوعية وتعريف أولياء الأمور والطلاب بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة.

وأشار عاشور إلى أن منظومة التعليم العالي في مصر تتميز بتنوعها الكبير موضحًا أن المؤسسات التعليمية المُعتمدة من الوزارة تتضمن: (الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد).

وقال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي بالوزارة، تقوم بتحديث قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة بجمهورية مصر العربية بشكل دائم؛ بهدف تعريف وتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، مشيرًا إلى تحديث هذه القوائم باستمرار من خلال الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، أمس السبت، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 59 ألف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024-2025.

وسيستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء الخميس المقبل، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved