الزمالك يتعادل مع الفيصلي في مباراة ودية مثيرة

آخر تحديث: الأحد 3 سبتمبر 2017 - 7:55 م بتوقيت القاهرة

عز الكلاوي

تعادل الزمالك أمام الفيصلي بنتيجة (2-2) في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب عمان الدولي، ضمن استعدادات الفريقين لبداية المنافسات الدوري المصري والأردني.

شهدت المباراة مشاركة لنجم الكرة الأردنية ونادي الفيصلي حسونة الشيخ، في لقاء اعتزاله وتكريمه على مسيرته الطويلة كلاعب كرة قدم، وظهر بشكل مميز إلى أن خرج في الدقيقة الـ16 بوداع كبير وتصفيق حار من الجماهير التي تواجدت في المدرجات لوداع نجم الكرة الأردنية.

وحضر المباراة الصربي نيبوشا ديورديفيتش المدير الفني الجديد للزمالك، ولكن من المدرجات، وقد لاقى ترحابا كبيرا من جماهير الفيصلي، بسبب انجازاته السابقة مع النادي الذي تركه هذا الشهر لتدريب القلعة البيضاء.

شارك الزمالك بتشكل شهد ظهور أكثر من لاعب لأول مرة مع الفريق، وجاء تشكيل الأبيض كالأتي: " محمود عبد الرحيم جنش فى حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد مجدى وحازم إمام وأحمد  فتوح ودونجا ومعروف يوسف وعبد الله جمعة ورزاق سيسيه وباسم  مرسى وكاسونجو.

وتواجد نيبوشا المدير الفني السابق للفيصلي، والحالي للزمالك في مدرجات لمتاعبة الفريق قبل استلامه القيادة الفنية للفارس الأبيض قبل بداية منافسات الدوري الممتاز المقرر لها 9 سبتمبر الجاري.

أفتتح التهديف بهاء عبدالرحمن لاعب الفيصلي بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15.

بدأ الفيصلي المباراة بشكل مميز ونجح في فرض سيطرته على مجريات اللقاء، وشهدت الدقيقة الثانية أول ضهور للفريق الأردني في مناطق الزمالك عن طريق تسديدة رائعة من مهدي علامة من على حدود منطقة الجزاء وتألق جنش في أبعاد الكرة إلى ضربة ركنية.

واصل الفيصلي الضغط في نصف ملعب ودفاع محكم من لاعبي الزمالك في أحباط كل محاولات الزعيم الأردني من أختراق دفاعات القلعة البيضاء.

وعلى عكس سير اتجاه اللقاء مرر معرف يوسف في الدقيقة 7، كرة طويلة تصل إلى باسم مرسي وسددها في الشباك، بعد خطأ الحارس ولكن أعلن حكم اللقاء الغاء الهدف بداعي التسلل

وفي الدقيقة 15 استغل بهاء عبدالرحمن لاعب الفيصلي تراجع دفاع الزمالك واطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة بالقدم اليمنى يفشل جنش في التعامل معها وتسكن الشباك، ليتقدم الفريق الأردني بهدف نظيف.

استمرت سيطرة الفيصلي على مجريات اللقاء متسمر وحاول تسجيل الهدف الثاني في أكثر من كرة إلى أن وصلت تمريرة بينية في إتجاة مهدي علامة المنفرد بالمرمى وتسديدة قوية من داخل المنطقة يتصدى لها جنش ويبعدها ركنية في الدقيقة 35.

حصل الزمالك على خطأ على حدود منطقة الجزاء للفيصلي في الدقيقة 40، تقدم لتسديدها باسم مرسي ولكن يتصدى لها حارس المرمى بسهولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأردني بهدف دون رد.

حاول الزمالك في بداية الشوط الثاني التخلي عن التراجع الكبير ومهاجمة الفيصلي لتعديل النتيجة، وجاء أول هجمات الزمالك في الدقيقة  49 عن طريق تسديدة قوية من الكونغولي كاسونجو كابونجو من داخل المنطقة تصطدم بالدفاع وتٌبعد خارج المنطقة.

وبعد عدة محاولات، استطاع الزمالك قلب الطاولة لصالحه بهدفين في الدقيقتين 68 و69 عن طريق الكونغولي كاسونجو كابونجو وأحمد كابوريا، وسط فرحة غامرة من الجماهير الزمالكاوية التي حضرت المباراة.

واصل الزمالك سيطرته على المباراةى وسط تراجع في الأداء من جانب الفيصلي، غير أن الأخير من استطاع تعديل النتيجة في الدقيقة 85 بواسطة بهاء عبد الرحمن.

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved