محافظ مطروح يسلم 19 عقد تقنين أراضي مباني في العلمين

آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

سلم محافظ مطروح، مجدي الغرابلي، اليوم الثلاثاء، 19 عقد تمليك أراضي مباني بالعلمين لأصحابها بعد التوقيع عليها، وفقا للقانون 144 لسنة 2017، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين وتقنين أوضاع واضعي اليد من أبناء المحافظة مراعاة للبعد الاجتماعي، وسعي المحافظة لتحقيق الاستقرار لهم.

وقال المحافظ - خلال مراسم تسليم العقود - إن ذلك يأتي تحقيقا للاستقرار الاجتماعي والنفسي للأهالي، موجها الشكر للمواطنين للاستجابة لمبادرة الدولة لاسترداد حق الشعب وسداد الرسوم المقررة لتقنين أوضاعهم، بما يحقق الصالح العام.

وأكد المحافظ على عدم السماح بأي تعديات جديدة على الأراضي المملوكة للدولة، والاستمرار في إزالة أية تعديات أو مباني على الأراضي التي لا تنطبق عليها شروط التقنين، مع التنسيق بين رؤساء المدن ومدير عام إدارة الأملاك بالمحافظة ومديرية المساحة ومديري الإدارات الهندسية والأملاك بكل مدينة، من أجل الإسراع في تطبيق منظومة تقنين الأراضي طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وبالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة والجهات المعنية الأخرى مع العمل على حل وتذليل أية معوقات.

ووجه المحافظ الشكر لجهاز حماية أملاك الدولة على جهود العاملين فى التعاون مع المواطنين وتيسير الإجراءات من أجل تحقيق الاستقرار لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved