محافظ أسوان يشهد عرضا تقديميا للمرحلة التصميمية لمشروع إنشاء المركز النموذجي المتكامل لتصنيع التمور

آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 3:57 م بتوقيت القاهرة

حماده بعزق

شهد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان العرض التقديمي لما تم إنجازه بالمرحلة التصميمية لمشروع إنشاء المركز النموذجي المتكامل لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور ومنتجات النخيل في قرية فارس بكوم أمبو.

يأتي ذلك من خلال مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة بالتركيز على صعيد مصر والممول من الاتحاد الأوروبي، ويتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


يأتي ذلك بحضور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية، ومدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتورة هبة وفا مساعد الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتورة ناهد إسكندر نائب مدير مشروع الدعم الفني، ومدير مكون التطوير المؤسسي للمحافظات وبناء القدرات، والدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الإقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل بمشروع الدعم الفني للوزارة، والقيادات التنفيذية.

وأكد محافظ أسوان، أهمية الإسراع بالخطوات التنفيذية لهذا المشروع الحيوي والهام والذي يتمثل في تصنيع وتعبئة وتجارة التمور داخل قرية فارس بمركز كوم أمبو، على أن يراعي فيها الهوية البصرية والطابع البيئي للمنطقة العمرانية المحيطة بالمشروع، وليصبح براند عالمي مستقبلياً، ويتكامل ذلك مع تخصيص موقع داخل المركز لتسويق ما يقوم به أبناء المحافظة من أعمال إبداعية وابتكارية لمنتجات النخيل.

كما لفت إلى ضرورة أن يتم اطلاع المنتفعين من هذا المشروع على المراحل التصميمة له حتى يتسنى الوصول للعوائد الإيجابية منه فور إنشاؤه وتشغيله بما يصب في صالح المواطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved