خالد جلال: تنافس 51 أغنية وطنية في مسابقة «أنا المصري»

آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 2:13 م بتوقيت القاهرة

بلغت مسابقة "أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب مرحلة التصفيات، حيث صرح المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، بأنه بلغ عدد الأغاني المتنافسة في المسابقة 51 أغنية وطنية جديدة يشارك بها 47 مطربا من المطربين الشباب.

وأضاف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، أن المسابقة انطلقت هذا العام من 1 مايو بدلا من 1 يونيو كما هو متبع في الدورات السابقة، حتى يتسنى للمشاركين الإعداد الجيد للدخول في المسابقة، التي انتهى التقدم لها في 15 أغسطس 2024.

وأكد  خالد جلال، أن مسابقة "أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب، أفرزت عبر دوراتها الماضية العديد من الأصوات الشابة المتميزة، والتي أصبحت لها مكانتها على الساحة الغنائية، وأحيوا عددا من الحفلات في الفعاليات التي يقيمها القطاع، بالإضافة إلى مشاركتهم في العديد من الحفلات الأخرى  .

يشار إلى أن المسابقة تجري تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتتضمن التسابق في فروع "الغناء - التلحين - التأليف - التوزيع الموسيقي".

ويقدم القطاع خمس جوائز مالية، المركز الأول 20 ألف جنيه، والمركز الثاني 15 ألف جنيه، والمركز الثالث 10 آلاف جنيه، والمركز الرابع 7 آلاف جنيه، والمركز الخامس 5 آلاف جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved