القومي للترجمة يعقد محاضرة تدريبية لطلاب اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في جامعة السويس

آخر تحديث: الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 10:52 ص بتوقيت القاهرة

عقد المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، محاضرة تدريبية لطلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في جامعة السويس، بمقر وزارة الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار التعاون بين المركز القومي للترجمة وكلية الاًداب بجامعة السويس.

وخلال اللقاء، قدم المترجم أسامة رسلان الأستاذ بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، محاضرة تناولت مفهوم الترجمة لغويًا ووظيفيًا والسمات الخاصة بالترجمة الجيدة والقضايا المتعلقة بترجمة المصطلح،كما تمت مناقشة مشروع التخرج الخاص بالطلاب، والذي تضمن ترجمتهم لكتاب "عشر خرافات عن إسرائيل" من تأليف إيلان بابيه.

كما استعرضت الدكتورة داليا القلا المشرف على فريق قسم اللغة الإنجليزية بجامعة السويس، خلال اللقاء، مشروع التخرج الخاص بالفريق وعن أسباب اختيارهم لهذا العمل لترجمته.

وفي نهاية اللقاء، قامت الدكتورة كرمة سامي  مديرة المركز القومي للترجمة، بتكريم الطلاب المشاركين في مشروع التخرج ومنحهم هدايا من إصدارات المركز.

‎جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن قائمة طويلة من المحاضرات والورش التدريبية التي قدمها المركز ضمن خطته الطموحة لصناعة أجيال جديدة واعدة من المترجمين الشباب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved