«الاقتصادية» تؤجل محاكمة «المستريح» لـ7 أكتوبر

آخر تحديث: السبت 3 أكتوبر 2015 - 1:04 م بتوقيت القاهرة

كتب -أحمد الجمل

قررت الدائرة الأولى (جنايات) بالمحكمة الاقتصادية، تأجيل نظر خامس جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم، الشهير بـ«المستريح»، المتهم بالاستيلاء على أكثر من 53 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها في مشروعات استثمارية إلى جلسة 7 أكتوبر إداريا، وذلك لانعقاد الجمعية العمومية لنادي القضاة.

فيما كثفت قوات الأمن منذ الصباح الباكر من تواجدها أمام المحكمة وعلى أبواب القاعة، ولم يحضر المتهم حتى الثانية عشر ظهرا إلى حين صدور القرار.

ويواجه المتهم اتهامات بتلقي أموالا بلغت 35 مليون و843 ألف جنيه من 311 مواطن بحجة استثمارها فى بطاقات شحن التليفون المحمول والاستثمار العقارى، نظير نسبة فوائد تصل إلى 11% شهريا من رأس المال، وأنه توقف عن إعطاء هذه الفوائد بداية من عام 2015 بغير إذن من هيئة الرقابة المالية مع الامتناع عن ردها لأصحابها مع أوائل عام 2015.

وسبق أن تلقت النيابة بلاغات متعددة من أعداد كبيرة من المواطنين، علاوة على تحريات أجهزة الأمن التي تسلمتها النيابة، وأكدت صحة وقائع النصب التي وردت بتلك البلاغات، وقيام المتهم بتوظيف الأموال بالمخالفة لأحكام قانون سوق المال.

وكان المبلغون قد أكدوا في بلاغاتهم، أن المتهم المتهم حصل منهم ومن مواطنين آخرين – خاصة بمنطقة الصعيد – على مبالغ ضخمة متفاوتة، زاعما قدرته على توظيفها في عدد من الاستثمارات من بينها مجال الهواتف المحمولة وصناعة الأسمدة ومنحهم عوائد مالية شهرية بمبالغ كبيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved