«الوادي الجديد» تحتفل بالعيد القومي وذكرى مرور 57 عاما على بدء تعمير المحافظة

آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

الوادي الجديد - عمرو بحر

نظمت محافظة الوادى الجديد، اليوم، احتفالية في إستاد الوادي الجديد الرياضي، وذلك بمناسبة العيد القومي للمحافظة ويمثل ذكرى مرور 57 عام على وصول قوافل التعمير في الثالث من أكتوبر عام 1959 من سلاح المهندسين وإنشاء هيئة تعمير الصحاري بالوادي الجديد، والبدء في إنشاء وإعمار المحافظة وإنشاء واد جديد مواز لوادي النيل بالصحراء الغربية في عهد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

وقد شملت الاحتفالية تنظيم طابور عرض بمشاركة الوحدات المحلية في مدن وقرى المحافظة، بجانب العروض الفنية والرياضية بمشاركة طلاب المدارس وفرق الكشافة والفرق الرياضية بمراكز الشباب، بالإضافة إلى ديفليهات فنية بمشاركة فرق الوادي الجديد للفنون الشعبية بالخارجة والداخلة والفرافرة.

وأكد اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد أن احتفالات المحافظة بالعيد القومي هو إحياء لذكرى وصول قوافل التعمير وبداية إعمار الصحراء الغربية، وهي الذكرى التي تطل هذا العام في ظل وجود مشروعات عملاقة زراعية وصناعية وخدمية بجانب مشروع الـ 1.5 مليون فدان وعودة إعمار الصحراء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف، أنه على مدار شهر أكتوبر سيتم افتتاح 124 مشروعا خدميا وصناعيا وزراعيا، بجانب وضع 47 حجر أساس لعدد من المشروعات الخدمية الأخرى وتفقد 76 مشروع قائم بالفعل، بإجمالي 247 مشروعا على مستوى مراكز المحافظة، بجانب ذلك يتم تنظيم احتفالات موسعة في مراكز المحافظة احتفالا ً بالعيد القومي للمحافظة ودعوة رواد التعمير والمحافظين السابقين.. مشيرا ً إلى أنه سيتم إنشاء تمثال للزعيم الراحل جمال عبدالناصر؛ تخليدا ً لما تم في عهده من إعمار للمحافظة وإنشاء الوادي الجديد الموازي لوادي النيل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved