جنوب سيناء تنظم ندوة عن نصر أكتوبر وحروب الجيل الرابع بمناسبه الذكرى الـ 46 للحرب

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2019 - 9:45 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

نظمت محافظة جنوب سيناء اليوم الخميس، الندوة التثقيفية الوطنية تحت عنوان "نصر أكتوبر وحروب الجيل الرابع" برعاية وحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وشارك في الندوة اللواء ناجي شهود الخبير الأمني والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية واللواء الدكتور طيار هشام الحلبي مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية.

وأوضح الحلبي، خلال الندوة تعريفات حروب الجيل الأول والثاني والثالث والرابع، مؤكدًا أن أول ظهور لمصطلح حروب الجيل الرابع كان عام 1989 من فريق المحللين بالولايات المتحدة الأمريكية والمقصود بها أنها حرب لأفشال وزعزعه استقرار الدولة بما يحقق مصالح العدو، مشيرًا إلى أن لحروب الجيل الرابع عدة أساليب عن طريق الإرهاب والعمليات النفسية والتمويل الخارجي لأنشاء قاعده إرهابيه داخل الدولة بحجج دينيه أو عرقية أو مطالب تاريخية من خلال اختراق وتجنيد تنظيمات سياسيه للعمل ضد الدول المستهدفة من خلال الشائعات والتي تعتبر من اهم واخطر العمليات النفسية استخداما.

وأكد أن حروب الجيل الرابع تؤثر علي الفرد والمجتمع ولها تأثير فعال ومدمر علي العواطف والاتجاهات، وفي نهاية حديثه اكد علي ضرورة أن الوعي هو مسئوليتنا جمعيا وليست مسؤولية جهة محددة.

ومن جانبه أوضح اللواء ناجي شهود خلال الندوة تعريف مفصل للإنسان المصري وتفاصيل حياه الشعب المصري من قديم الزمان وقواعد وأسس إعداد الدولة لمرحله النضال مع مراعاة الامتداد الزمني للمعركة والأبعاد السياسية والاقتصادية وخلق تلاحم حقيقي بين الشعب والحكومة، كما ذكر شهود تلك النقاط مقارنه بما جرى خلال نصر أكتوبر العظيم وفعله الشعب المصري بفطرته السليمة وتحمله المسئولية من خلال غرس م الإيمان والعدالة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved