وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي:

• الوزير: الدعم المستمر لأسطول الشركة بأحدث الأتوبيسات الكهربائية

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي، حيث تم اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة الى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

وخلال الاجتماع، بحسب بيان الوزارة اليوم الخميس، فقد تم استعراض جهود الشركة نحو تحقيق منظومة النقل الأخضر الذكي المستدام داخل المجتمعات العمرانية الجديدة وتقديم أفضل خدمات النقل الذكية والمتميزة والتوسع فى استخدام أحدث وسائل النقل صديقة البيئة، وزيادة أعداد أسطول النقل للشركة، والتحديث المستمر للأنظمة المستخدمة فى النقل الذكي والارتقاء ورفع مستوى الكوادر لتواكب التطور المستمر للتكنولوجيا.

وقال وزير النقل إن الشركة تمتلك أسطول مكون من 50 أتوبيس منهم 30 أتوبيس كهرباء و 20 أتوبيس غاز، منوها إلى أن عدد الركاب خلال 2023 بلغ 1.4 مليون، و 1.9 مليون خلال عام 2024 حتى شهر سبتمبر الماضي، كما حققت الشركة صافي ربح 78,504,020 جنيه، حيث بلغت إيرادات النشاط للشركة في عام 2023 مبلغ 158 مليونا و600 ألف جنيه.

كما تم استعراض أبرز ما أنجزته الشركة خلال الفترة المنتهية في 13 ديسمبر 2023، حيث تم نقل 1.2 مليون راكب خلال عقد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022.

وأشار وزير النقل إلى عقد محاضرات نظرية لتوعية ورفع مستوى السائقين للارتقاء بمستواهم الفني لتحقيق أفضل خدمة للمواطنين، وتنفيذ جميع أنواع الصيانات للمحافظة على الكفاءة الفنية للأوتوبيسات، فضلا عن تنفيذ الشركة أعمال النقل للمشتركين بمؤتمر البنوك الأفريقية بمدينة شرم الشيخ، وأعمال النقل للمتسابقين فى ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية 2023، و أعمال النقل للمشتركين فى أعياد الميلاد المجيد 2024.

بالإضافة إلى المشاركة في المعرض والمؤتمر الدولى للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات، و أعمال النقل للمشتركين فى مباراة كرة القدم بين مصر وكرواتيا 2024، والمشاركة فى مهرجان مدينة العلمين الجديدة الدورة الثانية 2024.

ووجه وزير النقل بضرورة الدعم المستمر لأسطول الشركة بأحدث الأتوبيسات وخاصة الكهربائية من منها، والتوسع في المناطق التي تخدمها منظومة الأتوبيسات لتخدم التجمعات السكانية للعاملين بالعاصمة الإدارية، وضرورة الاستمرار في التحديث المستمر لمنظومة تاكسي العاصمة الذي يخدم المترددين على العاصمة وخدمة مناطق أخرى مستقبلا إلى جانب خدمة العاصمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved