محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجي بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

تابع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان أعمال تركيب الممشى الزجاجي بالمستوى الثالث لمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم.

وأكد المحافظ أن هذا الممشى يساهم في إتاحة الفرصة الكاملة أمام الزائرين والأفواج السياحية ومواطني المحافظة للاستمتاع بالترجل فوق مجرى نهر النيل مباشرة، وبالتالي مشاهدة اللوحة الفنية الساحرة على صفحة نهرنا الخالد وفقًا للهوية البصرية والرؤية الحضارية التي تم تنفيذها ضمن منظومة التطوير والتجميل الجارية لعروس المشاتي.

وشدد إسماعيل كمال على ضرورة الإسراع في إنهاء اللمسات الجمالية بالمرحلة الثالثة من المشروع، والتي وصلت نسبتها إلى 99%، وتضم "المنطقة الوسطى" المواجهة لحديقة بلازا درة النيل بطول 400 م2، فضلًا عن المحلات المتواجدة بالمشروع، التي تم تدعيمها بمنظومة حريق كاملة ودورات مياه عمومية ومصاعد كهربائية، علاوة على كافة متطلبات ذوي الهمم في الحركة طبقًا للكود المصري، ليكون جاهزًا لاستقبال أبناء المحافظة وضيوفها وزائريها.

وأوضح المحافظ أن هذا المشروع يمثل ملحمة عظيمة من معدلات الإنجاز تشهدها مختلف المشروعات الجارية بكافة قطاعات العمل العام على أرض محافظة أسوان، التي تأتي ضمن الجهود الكبرى التي تشهدها الجمهورية الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved