محافظ الدقهلية ومدير الأمن يزيلا تعديات لإقامة منتجع سياحي في أجا

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 4:03 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية، اليوم الخميس، إزالة أحد التعديات على الأراضي الزراعية بمساحة 4000 متر؛ لإقامة منتجع سياحي بمركز ومدينة أجا.

وجرى وضع سور شجري وسور حديد وجار إنشاء حمام سباحة وكافيهات ومناطق ترفيهية تم إزالتهم جميعا، ويعد هذا التعدي الثاني على هذه الأرض حيث سبق وأن تم إزالته.

وأمر اللواء المحافظ، إزالة التعديات حتى سطح الأرض ورفع جميع الأنقاض ونقلها إلى المدفن الصحي بقلابشو، وإعادة زراعة الأرض مرة أخرى بمعرفة مديرية الزراعة.

وأمر المحافظ، باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك الأرض المتعدي عليها بالبناء، وتحرير محضر بالتعدي في مركز الشرطة، وعرضه على النيابة العامة وأخذ إقرار رسمي بعدم التعدي مرة أخرى ومتابعته.

وأكد المحافظ، أنه لا تهاون مطلقا مع كل من يتعدى على الأراضي الزراعية أي كان نوع التعدي سواء بالبناء أو التبوير، وستتم محاسبته من خلال إحالته إلى النيابة.

وشدد المحافظ، على إزالة أي تعد على الأراضي الزراعية في المهد وإعادة زراعتها من خلال التنسيق بين الزراعة والوحدات المحلية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تعمل على استصلاح الأراضي بالمناطق الصحراوية؛ لزيادة الرقعة الزراعية فوجب علينا الحفاظ على الأراضي الزراعية في دلتا مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved