بعروض فولكلورية.. ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة الهولندية نيو ستاديندام وعلى متنها 3600 راكب

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 1:51 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، السفينة الهولندية نيو ستاديندام، التي رست على أرصفة محطة الركاب البحرية وعلى متنها 3600 راكب من بينهم حوالي 2654 سائحًا قادمة من ميناء بورسعيد، ومن المقرر مغادرتها في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم متجهة إلى ميناء بيريوس اليوناني، وكان استقبال السفينة والسائحين حافلاً بعروض فولكلورية.

وأشار ميناء الإسكندرية، في بيان اليوم الخميس، إلى أن عددًا من قيادات الهيئة العامة لميناء الإسكندرية كانوا في استقبال السفينة، ممثلين عن وزارة النقل ووزارة الآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحافظة الإسكندرية ممثلة في الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية. وقد تم استقبال الركاب وبدأوا برنامج زيارتهم السياحي إلى المعالم السياحية والتاريخية والثقافية.

وأكد الميناء تقديم استقبال حافل للسفينة والسائحين، يضم عروضًا فولكلورية وهدايا تذكارية، وذلك في إطار توجه الدولة لتشجيع السياحة البحرية في الموانئ المصرية، خاصة وأن تلك السفينة تعد من بين السفن السياحية الكبيرة التي تبحر في البحر المتوسط بطول يصل إلى 299 مترًا وعرض 34 مترًا، وتتكون من 13 طابقًا وبها حوالي 1340 غرفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved