رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى المعامل المركزية بتكلفة 70 مليون جنيه

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 12:35 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد:

افتتح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مبنى المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الأساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلنا بدء العملية التعليمية والدراسية بأقسامه المختلفة، بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم والدكتور أحمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وأكد النعماني، أن إنشاء هذا المبنى وتجهيزه يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والإقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي وقادرة على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وعقب الافتتاح تفقد النعماني، عددا من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبني، كما اطمئن على جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل.

وثمن الدكتور مجدي القاضي، جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكدا تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لاستكمال المبنى وتجهيزه في أقرب وقت.

وأشار إلى أن هذا المبني يضم 16 معملا لخدمة العملية التعليمية بالأقسام الأساسية بكلية الطب، ما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبنى طبقا لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم إنشائه بتكلفة 70 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين، أن مبنى المعامل المركزية سيساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم إنشاء المبنى على مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع 1000 طالب، ويتكون من دور أرضي وخمس أدوار علوية، تحتوي على 16 معملا مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالإضافة إلى خدمات انتظار الطلاب، وغيرها من الخدمات التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved