دمياط تشارك في ملتقى مكتبات مصر العامة بالغردقة

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 1:31 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

شاركت مكتبات مصر العامة بدمياط وفروعها بدمياط الجديدة وعزبة البرج والمكتبة المتنقلة، في الملتقى الثاني عشر لمديري مكتبات مصر العامة، بمدينة الغردقة بمحافظة البحر، تحت شعار «دور المكتبات العامة في التحول الرقمي».
وأوضح أكرم فياض مدير عام مكتبات مصر العامة بدمياط، في بيان له اليوم، أن الملتقى ضم مديري 29 فرعا لمكتبات مصر العامة من مختلف محافظات الجمهورية، وتم تقديم محاضرات وعروض تقديمية لـ14 مكتبة.
وأشار رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، إلى أن مكتبات مصر العامة تسعى لعمل نادي تكنولوجيا المعلومات في كل مكتبة، فالتحول الرقمي أصبح لغة العصر في عملية التطوير، ورفع الأداء في مكتبات مصر العامة لتحقيق حياة كريمة للإنسان المصري، والتي وضعت من بين أولوياتها الاهتمام بالتنمية البشرية، وبناء الإنسان، وهو الهدف الرئيسي للمبادرة الرئاسية «بداية».
وأشاد مدير صندوق مكتبات مصر العامة، بالدور الذي تقدمه منظومة مكتبات مصر العامة بمحافظة دمياط، بجهد من القائمين عليها ورعاية محافظ دمياط، ونائب المحافظ.
وقدم الملتقى في نهايته، عددا من التوصيات والبرامج المقترحة للفترة المقبلة؛ للانتقال بالمكتبات إلى عالم التحول الرقمي المواكب لثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved