الأحد.. مؤلفات وطنية في ذكري نصر أكتوبر بالأوبرا

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الجداوي

تقام احتفالية فنية بدار الأوبرا المصرية، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، يحييها فصول مركز تنمية المواهب تحت إشراف مديرة الفني الدكتور سامح صابر، في الثامنة مساء الأحد 6 أكتوبر على المسرح المكشوف، وتضم مختارات من الغنائيات والمعزوفات الوطنية والحماسية التي تعبر عن مشاعر الفخر والانتماء.
ويستهل الحفل، بفقرة للبراعم الواعدة في أوركسترا أطفال المركز تدريب وقيادة الدكتور راجي المقدم بميدلي وطني عاشت بلادنا، ويا أغلى اسم في الوجود، وزي ما هي حبها، وفيها حاجة حلوة، وموسيقى تترات مسلسلات رأفت الهجان، ودموع في عيون وقحة.
ويليها فقرة لفصل الغناء العربي تدريب وقيادة كل من الفنان عمرو حسن، والدكتورة سهير حسين.
وتضم مختارات من الأغاني الوطنية والحماسية منها مصر هي أمي، وكلمة حلوة، وفيها حاجة حلوة، وزي ما هي حبها، ومصر تتحدث عن نفسها، ومصر يا أم الدنيا، والأرض بتتكلم عربي، وحبايب مصر، والله الله عالمستقبل، ويا حبيبتي يا مصر، وعاش، ويا أغلى اسم في الوجود، وأنا ابن مصر، ويا مصر يا أم الأمم، ومتخافوش على مصر، وأحلف بسماها، وأداء كل من شهد أمام، ونتاليا دوريجو، وجودي كريم، ومحمد سمير، ومنة أشرف، ومحمود الوكيل، ونهال سيد، ومحمد إبراهيم، ونانسي كمال، ومريم مكين، وأدهم الكاشف، ولاما حازم، وميدو البحيري.
إلى جانب فصل كورال شباب و أطفال الأوبرا تدريب وقيادة الدكتور محمد عبدالستار، ويقدم "بسم الله، وصباح الخير يا سينا، وحلوة بلادي السمرة، وأه يا عبدالودود، وصحراء سينا، ويا بيوت السويس، وحبيبتي من ضفائرها، ورايحة فين يا عروسة، وتحيا مصر والوطن الأكبر، وأداء كل من زياد أحمد، وإيمان منصور، ومحمد محمود، وملك سعيد، وشمس الأسواني، وشيماء ضاحي، وأحمد فايد.
جدير بالذكر أن احتفالات الأوبرا بذكرى انتصارات أكتوبر تستمر طوال الشهر، وتشمل عددا من الفعاليات المتنوعة على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.
يذكر أن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقسام مختلفة ومتنوعة منها البيانو، والجيتار، والباليه، والكلاكيت، والغناء الأوبرالي والعربي، والفلوت، والفيولينة، والعود، والقانون، الكمان الشرقي، والباليه والكلاكيت.
وجرت إضافة فصول لذوي القدرات الخاصة وأعتاد المشاركة خلال الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا في المناسبات المختلفة، إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه؛ تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved