وكيل أوقاف بالإسكندرية يوجه بصيانة دورية للمساجد استعدادا للشتاء

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 5:28 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

وجه الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، مديري الإدارات الفرعية، خلال اجتماعه بهم اليوم الخميس، بالصيانة الدورية للمساجد والتأكد من إعداد المساجد وتهيئتها وصيانة وصلات الكهرباء بشكل دوري استعدادا لاستقبال فصل الشتاء، وتجنبا لحدوث أي أعطال أو مشكلات.

وشدد "عبد الرازق"، في تصريحات صحفية اليوم، على أهمية المتابعة للمساجد والزوايا دعويا وإداريا وإنشائياً، والتأكد من وجود جميع العاملين بالمساجد في مقرات عملهم وأوقات عملهم والسلامة الإنشائية للمسجد أو الزاوية، وعدم وجود أية مصدر من مصادر الخطر أو الضرر للعاملين بالمساجد أو الزوايا أو المترددين عليها والمصلين؛ حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بأهمية الحفاظ والدقة عند صرف أو تحرير مستندات الحقوق المالية، والعمل على تعزيز وضع موارد الخزانة العامة للدولة، وعدم إهدار المال العام بمختلف صوره وأشكاله.

وقال إن المساجد أو الزوايا خط أحمر غير مسموح نهائياً باستغلالها في غير الغرض الذي أعدت له، ومنع تمكين أحد من صعود المنبر أو أداء درس أو القيام بأي نشاط بالمسجد غير مسموح به، أو من غير مختص أو مرخص له وفق اللوائح والقوانين.

وأكد وكيل الأوقاف، ترشيد الطاقة وتخفيف استغلالها نظرا لأهمية ذلك وخطورة ما يترتب على فقدان أو نقص أو إهدار الطاقة من آثار مجتمعية تهدد أمن واستقرار الجميع، وكذا توعية الجمهور وتبصيرهم بحرمة المال العام وضرورة الحفاظ عليه ومتابعة تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved