السكرتير العام للإسماعيلية يناقش مستجدات التصالح على مخالفات البناء

آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 4:05 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اجتماعا لمتابعة آخر مستجدات ومعدلات الإنجاز في ملف التصالح على مخالفات البناء.

وناقش الاجتماع، آليات تسهيل الإجراءات الخاصة بالتصالح وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم جميعسبل التعاون والدعم للمواطنين للإسراع من إجراءات تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

ووجه أنيس، بتبسيط الإجراءات وتوعية المواطنين بكيفية استكمال الملفات الخاصة بالتصالح، مشيرًا إلى الجهود المبذولة بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية لتوفير الإمكانيات التقنية والبشرية؛ لضمان سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

وأوضح أنيس، ضرورة توعية المواطنين بالتيسيرات والتسهيلات التي تقدمها الدولة وفقًا لقانون التصالح الجديد في بعض مخالفات البناء من أجل تقنين الأوضاع واستقرارها، مشيرًا إلى تقديم المحافظة أقصى التيسيرات على المواطنين بما يسهم في حل جميع المشاكل التي قد تواجههم.

ووجه أنيس، ملاك الوحدات السكنية التي تحولت إلى نشاط تجاري، بسرعة التوجه إلى الوحدة المحلية المعنية بمقر الإقامة لاستخراج التصاريح اللازمة والاستفادة من المزايا التي تقدمها الدولة من خلال قانون التصالح الجديد؛ لتحقيق الانضباط لمنظومة البناء وتجنبًا للتعرض لإزالة المخالفات والتعديات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved