«نصاب القاصرات».. موظف حكومى ينتحل صفة فنانة مشهورة لابتزاز الفتيات

آخر تحديث: الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 9:51 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية:

ألقت مباحث الإنترنت القبض على « شاكر م ش»، 30 سنة، موظف حكومى، ومقيم بدائرة قسم شرطة حلوان، فى أثناء محاولته ابتزاز فتاة قاصر للحصول على أموال منها كرها، بعد انتحاله صفة فنانة مشهورة على تطبيق «whatsapp».


وحسب بيان أمنى أمس، تلقى مدير الادارة العامة للمعلومات والتوثيق بلاغا من ربة منزل تفيد بإرسال شخص رسائل لهاتف نجلتها القاصر 13 عاما باستخدام التطبيق منتحلا شخصية الفنانة، وعزز لديها القناعة بأن أرسل لها مقطعا بصوت الفنانة، وطلب منها إرسال مقاطع فيديو شخصى له، وبعد إرسالها راودها عن نفسها وساومها لتدفع له أموالا وهددها بنشر المقاطع على «يوتيوب» و«فيسبوك».


وأضافت الأم فى بلاغها أن المتهم أرسل مقاطع فيديو إلى صفحة المعجبين الخاصة بمدرسة نجلتها، إمعانا فى إكراه المجنى عليها للاستجابة لمطالبه.


وبجمع المعلومات وتكثيف التحريات وتتبع البصمة الإلكترونية، تم التوصل إلى مستخدم الخط التليفونى وضبطه، وعثر بحوزته على هاتف محمول وبه الشريحة المحددة، وجهاز لاب توب، وبفحص الهاتف والحاسب الآلى والحساب الخاص بالمتهم على موقع «فيسبوك» تبين وجود دلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة، ووقائع أخرى مع أكثر من 36 فتاة لم يتجاوزن الـ13 من العمر.


وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة والوقائع الأخرى، وأحيل إلى النيابة للتحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved