جامعة الإسكندرية تستقبل طلبات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية

آخر تحديث: الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 11:54 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى

يستقبل مقر رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، الطلاب والطالبات الراغبين في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، وفق الشروط المعلنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وقال الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه "تم فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، لمدة 3 أيام، لاستقبال راغبي الترشح بجميع الكليات،على أن يتم يوم الخميس المقبل إعلان الكشوف النهائية بأسماء المرشحين، ويتم تلقي الطعون يوم الأحد المقبل".

وأضاف جابر، أن "فترة الدعاية ستبدأ بعد فحص الطعون وإعلان الكشوف النهائية، يوم 11 من الشهر الجاري، والذي تستمر لمدة 4 أيام، لتتم انتخابات المرحلة الأولي بالمليات يوم 16 من نفس الشهر، والإعادة في اليوم الذي يليها، وبعدها انتخابات الأمناء واللجان ورئيس ونواب اتحاد كل كلية".

وأشار جابر إلى أن يوم 22 من شهر نوفمبر سيكون موعد انتخابات رئيس اتحاد طلاب الجامعة، مؤكدًا على أن الجامعة تسعى أن تسير الانتخابات بشكل طبيعي دون أي معوقات، مؤكدا أن "من حق أي طالب ينطبق عليه الشروط التقدم للترشح".

ولفت جابر إلى أن الشروط تتمثل في أن يكون مستجدًا ومصري الجنسية ومسددًا للرسوم الدراسية، أن يكون له نشاط طلابي ملحوظ في ماعدا طلبة السنة الأولي، ألا يكون قد وقع عليه جزاءات تأديبية، إلا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو جماعة إرهابية يجرمها القانون. وأكد على ضرورة أن يلتزم كل مرشح طلابي بتقديم برنامج انتخابي.

وفي نفس السياق، طالب الدكتور رشدي زهران رئيس الجامعة، من عمداء الكليات، ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة الإيجابية في الانتخابات، لتحقيق الهدف من العملية الانتخابية في الوصول إلى اتحاد طلابي يمثل الطلاب.

يذكر أن اليوم الأول لم يتقدم إي طالب للترشح في انتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدًا على أن باب الترشح مفتوح لمدة 3 أيام للطلاب للتقدم للترشح في الانتخابات، خاصة على من ينطبق عليهم الشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved