فيديو.. «الداخلية»: نتعامل مع المسجون باعتباره أمانة لدينا.. ونوفر الرعاية الطبية لإسراء الطويل

آخر تحديث: الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 12:17 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون العلاقات العامة والإعلام، إن «رعاية أي محتجز طبيًا هي مسؤولية قطاع السجون، ويتم محاسبة إدارة أي سجن يقصر في تقديم الرعاية الطبية للمحتجزين».

وأضاف «عبد الكريم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، «نحن لا نتعامل مع المحتجز على أساس انتماءه السياسي أو التهم الموجهة إليه، بل نتعامل معه باعتباره أمانة لدينا، ويتم معاملته معاملة إنسانية، وتقديم كافة أوجه الرعاية المنصوص عليه في القانون له»، على حد قوله.

وفيما يتعلق بحالة إسراء الطويل، قال إنها «تعاني من صعوبة الحركة، وتم من قبل توقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة استشاري عظام، وأكد أنها تعاني من إصابة بالعمود الفقري، تؤثر على حركة القدم الأيمن وضعف بالعضلات، وأوصى بإجراء جلسات علاج طبيعي لها، وعرضها على قسم المخ والأعصاب بمستشفى المنيل الجامعي؛ لإجراء أشعة رنين مغناطيسي لها».

وأضاف «تم بالفعل إخضاعها لجلسات العلاج الطبيعي داخل السجن، ونقلها لمستشفى المنيل الجامعي لعمل الأشعة التي أوصى بها الطبيب، ولو تطلب الأمر نقلها مرة أخرى، وأوصى الطبيب بذلك، سنفعل».

جدير بالذكر أنه قد انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لإسراء الطويل، وهي تبكي داخل قاعة المحكمة، بعد تجديد حبسها 45 يومًا، على خلفية اتهامها بالانضمام لجماعة إرهابية، وتكدير الأمن والسلم العام.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved