شرم الشيخ تنهي استعداداتها لاستضافة منتدى شباب العالم

آخر تحديث: الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 1:32 م بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء – رضا الحصري

انتهت مدينة شرم الشيخ من كافة الاستعدادات لانطلاق منتدى الشباب العالمي الذي من المقرر أن ينطلق غدا السبت ومستمر حتى 10 نوفمبر الجاري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد 3 آلاف مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية من مختلف دول العالم.

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات وجاري استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر، لافتا إلى أن مدينة شرم الشيخ تظهر في ثوب جديد حيث إن مراسم استقبال وانعقاد هذا المؤتمر تختلف تماما عن كافة المؤتمرات التي عقدت بالمدينة من قبل.

وأشار إلى أنه تم إعداد برنامج ترفيهي للوفود المشاركة سيتم التجول خلاله لجميع المقاصد السياحية التي تتمتع بها المدينة، مؤكدا أنه تم تأمين المدينة حيث يعد المؤتمر رسالة للعالم مفادها أن مصر بلد الأمن والأمان ومصر قادرة على إقامة المؤتمرات العالمية على أعلى مستوى.

وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من إعداد منطقة السوق القديم "أولد إيجيبت" والمسرح الذي سيعرض عليه عدة حفلات غنائية شعبية لأهالي المدينة والضيوف المشاركة في المنتدي، حيث إنه من المقرر أن يتم عرض أربعة عروض على مسرح السوق القديم إحداهما حفل غنائي يحيه النجم عصام كاريكا يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر، وآخر يحيه حجازي متقال يوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر، وفرقة بورسعيد للفنون الشعبية يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر، وفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبيه يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر، بالإضافه لفرقة باليه رواندا التي ستعرض يوم 5 نوفمبر بهوليود، ويوم 6 نوفمبر على مسرح جنينة سيتي، ويوم 7 نوفمبر على مسرح سوهو سكوير، وأيضا فرقة رضا التي ستقوم بعدة عروض، وفرقة النور والأمل.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى إن الصاعقة والقوات الخاصة تسلما مقر إقامة المنتدى الدولي للشباب من أجل بدء عمليات المسح والتأمين قبيل انطلاق المؤتمر غدا السبت حيث قامت العمليات الخاصة بتمشيط للمناطق المحطة بقاعة المؤتمرات وداخلها كما قامت بعمليات مسح واستطلاع لمقر بدء الفعاليات في منطقة نبق السياحية.

وذكر المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن قرية الحرس الجمهوري استعدت لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث يقيم الرئيس بفيلا خاصة في القرية التي تقع بجوار مطار شرم الشيخ الدول حيث رفض الرئيس الإقامة على نفقة أي مستثمر ويفضل الإقامة وسط القرية المخصصة للحرس الجمهوري.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن تسلمت مقار الوفود المشاركة في فنادق ومنتجعات شرم الشيخ وعددها نحو ٥٣ فندق وقرية سياحية.

وأصدر اللواء صبري الجمال مدير أمن جنوب سيناء تعليمات لكل الفنادق بضرورة تركيب أجهزة الكشف بالأشعة "إكس راي" أمام مدخل كل فندق مع التشديد على ضرورة اليقظة والحذر وعدم التهاون مع أي شخص وتطبيق القانون على الجميع والتعاون مع القوات المسلحة ومشايخ القبائل لتأمين المدقات والدروب الجبلية.

وعقد مدير الأمن لقاءات موسعة مع القوات المسلحة ومشايخ وعقلاء البدو لتنسيق العمل بينهم خلال فترة انعقاد المنتدي موضحا أن المنتدي يعد رسالة سلام وطمأنة للعالم بأن مدينة شرم الشيخ آمنة وقادرة على استضافة هذه المؤتمرات الكبيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved