«تنسيقية شباب الأحزاب»: الدولة تسعى لتفعيل الحوار بين مختلف التيارات السياسية

آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 10:13 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قال إبراهيم الشهابي، عضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، إن تجربة شباب الأحزاب تعتبر تجربة جديدة، في ظل اتجاه الدولة المصرية، لتمكين شباب السياسيين من الحضور في المحافل الدولية مثل منتدى شباب العالم،

وأضاف خلال لقائه مع التغطية المشتركة التي يقدمها كل من الإعلامية خلود زهران، والإعلامي خالد أبو بكر، المذاعة عبر فضائيتي «الحياة»، و«on e»، مساء السبت، على هامش فعاليات منتدى الشباب بشرم الشيخ، أن الدولة المصرية تضع رؤية جديدة لتفعيل الحوار بين مختلف التيارات السياسية، لمناقشة الأفكار الكبرى في المجتمع.

وأوضح أن تنسيقية شباب الأحزاب عملت لنحو أكثر من شهر على بعض أوراق العمل التي من الممكن الإسهام بها خلال مناقشات منتدى شباب العالم، في نسخته الثانية، ومن ضمنها ورقة عمل تخص بنموذج التنمية المستدامة تحت عنوان «إفريقيا 2063».

وانطلقت مساء السبت، الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجاري، وسيشهد عقد 30 جلسة تتضمن مناقشة 18 محورًا مختلفًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved