ناشطة أيزيدية: نصف مليون أيزيدي أجبروا على ترك موطنهم بسبب «داعش»

آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 8:28 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قالت نادية مراد، الناشطة الحقوقية الأيزيدية، إنه لابد من محاربة التطرف والإرهاب لأنهما أساس الكثير مما يعاني منه الشعوب العربية، مشيرة إلى ما قام به تنظيم «داعش» الإرهابي من جرائم ضد المرأة والأطفال والطوائف الأخرى ولاسيما الأيزيدين.

وأضافت، في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، مساء السبت، أن أكثر من 6000 طفل وامرأة أصبحوا سبايا لداعش التي قتلت الأسرة أمام أعين أبنائها، بعدما نهبت ممتلكاتهم، متابعة أن نصف مليون أيزيدي وعشرات الآلاف من المسلمين المعتدلين والمسيحيين، أجبروا على الهروب من موطنهم بسبب الإرهاب الداعشي.

وواصلت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد لها خلال حواره معها أن «الشر عمره ما ينتصر»، معقبة: «نحن كأقلية ضعيفة تحدينا "داعش"، ونعلم أن مصر سباقة في مكافحة الإرهاب».

داعية الشباب للعمل على اقتراب الشعوب والحضارات وحماية الشباب من التطرف والأفكار الداعشية، مضيفة: «نحتاج فقط إلى استخدام طاقتنا الإيجابية إلى ازدهار البشرية».

وانطلقت مساء السبت، الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجاري، وسيشهد عقد 30 جلسة تتضمن مناقشة 18 محورًا مختلفًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved