النائبة بسنت فهمي: حادث المنيا محاولة فاشلة لعرقلة سير الدولة للأمام

آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 9:11 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

علقت النائبة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب، على حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا، قائلة إن الحادث محاولة فاشلة من أعداء الدولة لعرقلة سيرها للأمام، متصورين أن هذه العمليات نجاحًا لهم.

وأعربت في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، عن حزنها لاستشهاد 7 أشخاص، متابعة: «بتمنى للمصابين الخروج بالسلامة، وبقدم كل التعازي لأهالي الضحايا».

وأوضحت أن المصريين يعلمون جيدًا محاولات الإرهاب في النيل من وحدة الوطن، مؤكدًا أن مصر بلد رائع وتحتضن كل الديانات والحضارات منذ آلاف السنين.

وأشارت إلى عرض فيلم «نقطة تلاقي»، في افتتاح منتدى شباب العالم اليوم، ومدى أهمية هذا الفيلم الذي يوضح دور مصر منذ آلاف السنين في تكوين الحضارات الأخرى، مؤكدة على جهود الدولة في التقدم والإصلاح.

وتعرضت أمس الجمعة، حافلة تقل مجموعة من الأقباط بالقرب من دير الأنبا صموئيل بالمنيا، إلى هجوم إرهابي، أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، وإصابة 7 آخرين.

ويُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شاهد مساء اليوم السبت، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية من منتدى شباب العالم، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «نقطة تلاقي»، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجاري، وسيشهد عقد 30 جلسة تتضمن مناقشة 18 محورًا مختلفًا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved