تنسيقية شباب الأحزاب: المنتدى العالمي يناقش قضايا تهم الجميع ويبعث رسالة السلام

آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي:

قال محمد موسى، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، شهد على مدار اليومين الماضيين ورش عمل تحضيرية حول العلاقات الإفريقية وتمكين ذوي الإعاقة، بينما سيجري عقد ورش حول التعاون الأورومتوسطي والشركات الناشئة ودورها في تعزيز الاقتصاديات، وذلك بهدف الخروج بتوصيات تعرض خلال جلسات المنتدى.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن الحوار بين شباب من مختلف مناطق العالم والخروج بتوصيات للتحدث بها مع قادة الدول، أحد أهم أهداف المنتدى، فضلًا عن رسالة السلام وأن الجميع إنسان باختلاف أجناسهم ولغاتهم.

وذكر أن المنتدى يستهدف الحديث عن مشاكل تجمع وتهدد البشر وليس عن مصالح ضيقة وتصادم حضارات، موضحًا أن الشباب الذي يشارك في المنتدى ويزور مصر لأول مرة، تغير انطباعه عن مصر تمامًا.

وبشأن الحادث الإرهابي في المنيا أمس، وكيفية تداوله في المنتدى، قال إن الإرهاب لم يعد حكرًا عن منطقة أو دولة بعينها، مشيرًا إلى الحديث مع الشباب الأجنبي المشارك في المنتدى، عن الأمن الموجود في مناطق الدولة، وأن مثل هذه الحوادث تحدث في أي دولة.

وأشار إلى ضرورة تحمل قادة الدول لمسؤولياتهم؛ لأنه إذا توفرت إرادة جادة لمحاربة الإرهاب، لما وجد من يموله ويدعمه وسيتخلص العالم منه سريعًا.

وتنطلق مساء اليوم السبت، فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved