مثله الأعلى صلاح.. من هو مصطفى زيكو أحدث الوجوه المنضمة للمنتخب؟

آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2022 - 6:45 م بتوقيت القاهرة

محمد عاطف

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة اللاعبين المحليين التي ستخوض معسكر الفراعنة لشهر نوفمبر الجاري، ويتخلله مباراة ودية أمام منتخب بلجيكا.

وضمت قائمة الفراعنة 24 لاعبا من مختلف أندية الدوري الممتاز، باستثناء ناديي بيراميدز وفيوتشر بسبب مشاركتهما في البطولة الكونفدرالية الإفريقية، فيما سيتم الإعلان عن قائمة اللاعبين المحترفين يوم 13 نوفمبر الجاري.

وشهدت قائمة منتخبنا الوطني تواجد مصطفى عبدالرؤوف «زيكو»، الجناح الأيسر لفريق حرس الحدود، للمرة الأولى وبعد 3 مباريات فقط خاضها اللاعب في مسابقة الدوري الممتاز عبر مسيرته.

ويستعرض «موقع الشروق» معكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن زيكو بعد انضمامه لقائمة منتخب مصر: 

انضم زيكو - ذو الـ 25 عامًا - إلى نادي جمهورية شبين - أحد أندية الدرجة الثانية - في سن الـ 13 عاما، وتدرج بالفئات السنية المختلفة بالنادي حتى لعب في الفريق الأول، ومن ثم انتقل لصفوف نادي حرس الحدود في صيف 2020، ويتواجد في عقد اللاعب بند يقضي بحصول ناديه السابق على 25% في حال أعاد الحرس بيع اللاعب لنادٍ آخر.

وكان زيكو من أبرز اللاعبين في فريقه حرس الحدود بدوري الدرجة الثانية موسم 2020 - 2021، ولكن لم ينجح ناديه في التأهل للدوري الممتاز بـ نهاية الموسم، وتلقى اللاعب عدة عروض من أندية سيراميكا كيلوباترا وإنبي والإسماعيلي، ولكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح ليبقي مع فريقه موسمًا آخرا.

وقاد زيكو ناديه حرس الحدود للصعود للدوري الممتاز هذا الموسم، بعد تسجيله هدف الصعود لفريقه في مباراة الأوليمبي بدوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، ورفضت إدارة النادي رحيل اللاعب في الميركاتو الصيفي الماضي.

وشارك مصطفى زيكو مع حرس الحدود في 3 مباريات بالدوري الممتاز هذا الموسم، ولكنه لم يسجل أو يصنع أي هدف، توج خلالهم بجائزة أفضل لاعب مرة واحدة في مباراة فريقه أمام فاركو، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر المسابقة.

ويلعب زيكو في مركز الجناح الأيسر مع ناديه الحرس، وأيضًا يستطيع اللعب في مركز الجناح الأيمن وخط الوسط، كما صرح اللاعب في وقت سابق، أن مثله الأعلى عالميًا محمد صلاح مهاجم ليفربول وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، إلى جانب حبه لطريقة لعب محمود حسن تريزيجيه لاعب المنتخب الوطني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved