ظهور عبدالله جمعة وزيكو.. مفاجآت في قائمة المنتخب لمعسكر نوفمبر

آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2022 - 5:59 م بتوقيت القاهرة

محمود عيسى

شهدت قائمة منتخب مصر الأول، الذي أعلن عنها مساء اليوم الخميس البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، مفاجآت بالجملة في أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر شهر نوفمبر.

ومن المقرر أن يدخل منتخب مصر، معسكر مغلق بشهر نوفمبر الجاري على فترتين من يوم 11 وحتى موعد مواجهة منتخب بلجيكا وديًا في الكويت، والمقرر لها يوم 18 نوفمبر.

وضم فيتوريا لقائمة المنتخب المحلية 24 لاعبا، حيث شهدت عدد من المفاجآت أبرزها استدعاء محمد عواد حارس مرمى الزمالك بعد أن كان غاب عن معسكر شهر سبتمبر الماضي.

كما شهدت القائمة، انضمام عبدالله جمعة لاعب الزمالك رغم عدم مشاركته مع الفريق، بالإضافة لانضمام ، حسين السيد لاعب المصري، لتعويض غياب أحمد فتوح بالجبهة اليسرى، بعد أن تعرض الأخير للإصابة في مباراة كأس السوبر أمام الأهلي.

وفاجئ فيتوريا الجميع في قائمة أسماء المنتخب، بظهور وجه جديد مصطفى عبدالرؤف زيكو لاعب حرس الحدود، والذي يشغل مهام مركز لاعب وسط المهاجم بعد أن لفت الأنظار عقب حصوله على رجل مباراة فريقه أمام فاركو في الدوري.

وقاد زيكو صاحب الـ25 عامًا حرس الحدود في الموسم الماضي، للصعود إلى الدوري الممتاز، بعد أن سجل هدفا في شباك الأولمبي قادت فريقه للتأهل إلى دوري الأضواء.

وانتقل زيكو من جمهورية شبين، إلى صفوف حرس الحدود موسم 2020.

وجاءت قائمة المنتخب على التحو التالي..

محمد الشناوي (الاهلي) محمد عواد (زمالك) محمود جاد (المصري) عمر جابر (زمالك) أكرم توفيق (الاهلي) محمود متولي (الاهلي) باهر المحمدي (اسماعيلي) حسام عبد المجيد (زمالك) محمود علاء (اتحاد) حسين السيد (المصري) عبد الله جمعة (زمالك) حمدي فتحي (الأهلي ) مروان عطية (اتحاد السكندري) إمام عاشور (زمالك) محمود حمادة (فاركو) محمد مجدي قفشة (الاهلي) عمرو عماد السيسي (زمالك) أحمد سيد زيزو (زمالك طاهر محمد طاهر (الاهلي) أحمد عبد القادر (الاهلي) مصطفي عبد الرءوف "زيكو" (حرس الحدود) مروان حمدي (المصري) محمد شريف (الاهلي) أحمد ياسر ريان (سيراميكا)

ويستعد منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، لاستكمال مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر مباراتين وديتين، في معسكر المنتخب بشهر سبتمبر الماضي، أمام منتخبي النيجر وليبيريا، وحقق خلالهما الفراعنة الفوز في المباراة الأولى بنتيجة 3-0، وفي المباراة الثانية بنفس النتيجة.

ويتذيل منتخب مصر المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023، برصيد 3 نقاط، والتي تضم بجانبه منتخبات إثيوبيا ومالاوي وغينيا، حققهم بعد الفوز في مباراة واحدة والخسارة الكارثية تحت قيادة إيهاب جلال، أمام منتخب إثيوبيا 2-0.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved