مستثمرو البحر الأحمر ينظمون رحلات تسويقية لتشجيع الحركة الوافدة لمصر

آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

كتب - طاهر القطان

تبدأ جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، برئاسة كامل أبوعلي، خلال الأيام القادمة، في تنظيم رحلات تسويقية لتشجيع السياحة من دول بولندا والتشيك والنمسا.

وقال أبو علي، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام الجمعية بطرق أسواق جديدة والخروج من عباءة تحكم دولة أو دولتين في مصير السياحة المصرية، في ظل استمرار حظر السفر من أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر وهما روسيا وبريطانيا، وكذلك تشجيع الحركة الوافدة من الأسواق المصدرة للسياحة ومازالت مستمرة في إرسال الأفواج السياحية لمصر.

وأشار تامر نبيل، أمين عام مجلس إدارة جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن مجلس إدارة الجمعية وافق خلال اجتماعه الأخير الأسبوع الماضي، في حضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر على العديد من المشروعات والقرارات التي تهدف لتنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة وللمدن السياحية بالبحر الأحمر بصفة خاصة.

وأضاف نبيل، أنه أهم هذه القرارات هو القيام برحلات تسويقية لتشجيع السياحة من دول بولندا والتشيك والنمسا، وذلك بداية من شهر يناير المقبل، برعاية محافظ البحر الأحمر، مضيفا أن مجلس إدارة الجمعية وافق أيضا على إقامة مهرجان للعلماء المصريين بالخارج خلال شهر ديسمبر الجاري بمدينة الغردقة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وطالب مستثمرو البحر الأحمر، من الأجهزة الحكومية المعنية بضرورة منح تسهيلات في التأشيرات لجميع السائحين الراغبين في زيارة مصر، أسوة بما تفعله الدول المنافسة، وكذلك منح التأشيرات بالمطار لكل من يحمل تأشيرة الاتحاد الأوروبي.

وأشار المستثمرون، في بيان لهم، إلى ضرورة التزام الحكومة بمساندة قطاع السياحة حتى يتعافى من الأزمة الخانقة التي يمر بها وضرورة تأجيل وجدولة المديونيات والضرائب الخاصة بقطاع السياحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved