محافظ كفرالشيخ يتفقد مبادرة 100 مليون صحة بمستشفى فوه المركزي

آخر تحديث: الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار:

تفقد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، أعمال مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية بالمحافظة، في الفترة من الأول من ديسمبر الجاري وحتى 28 فبراير المقبل لمدة 3 أشهر.

يأتي ذلك بحضور عبدالمحسن الأودن رئيس مركز ومدينة فوه، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، والدكتورة هالة أبوالسعد، وعلاء سلام، وفتحي الشرقاوي، أعضاء مجلس النواب، والدكتور عمرو النحاس وكيل مديرية الصحة، والدكتورة سماح جاد، مدير المعامل بمديرية الصحة، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال المحافظ إن الحملة بدأت بجميع مراكز ومدن كفرالشيخ، بناءً على تكليفات الرئيس السيسي، مؤكداً المتابعة المستمرة لجميع المقرات بمراكز ومدن المحافظة، والتأكد من تقديم جميع الخدمات الصحية للمواطنين بكل يسر بالمجان.

وقدم عبدالحميد الشكر لكل العاملين بالفرق الطبية بالحملة على الجهد والوقت والاخلاص في العمل، مشيراً إلى أن المستهدف بالمبادرة في المحافظة 2 مليون 141 ألف مواطن.

وأكد أن المحافظة قد استعدت منذ فترة لفعاليات المبادرة، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات بحضور جميع الجهات المعنية ومشاركة المجتمع المدني، وتشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة للاتصال مباشرة بغرفة عمليات وزارة الصحة لتذليل العقبات أمام المبادرة وضمان تنفيذها على الوجه الأمثل، موضحا أنه تم إصدار توجيهات مشددة لجميع رؤساء المدن وكافة القطاعات بتجهيز مقرات وأماكن تمركز فرق المسح وتزويدها بالأدوات اللازمة، وتيسير الإجراءات لاستقبال المواطنين، والعمل على تجنب الزحام ومساعدة المواطنين في الوصول إلى أماكن إجراء الفحص بسهولة ويسر، كما وجه بتوفير ممرات خاصة لذوي الإعاقة بجميع المقرات.

وناشد المحافظ جميع المواطنين بزيارة الوحدات الصحية والمراكز الطبية لتوقيع الكشف الطبي والاطمئنان على سلامتهم من أمراض الضغط والسكر وفيروس سي، وصرف العلاج بالمجان.

وأضاف أن عدد المنافذ على مستوى المحافظة 214 منفذا، و648 فرقة مكونة من 3 أفراد متواجدين بـ 184 وحدة صحية و15 مستشفى عام ومركزي و13 مركز شباب، ومركزين آخرين، ذلك على فترتين من الـ 9صباحا حتى الـ3 مساء، ومن الـ3 مساء وحتى من الـ 9مساء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved